المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يستقبل السفير التونسي بالقاهرة

الجمعة 14/يوليو/2023 - 12:37 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي وسفير تونس بالقاهرة
محمد عبد الراضي
طباعة
استقبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري السفير محمد بن يوسف سفير تونس بالقاهرة لبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الأكاديمية والبحثية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين. وأكد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء ما حققته مصر من إنجازات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال إنشاء جامعات حكومية وتكنولوجية وأهلية وأفرع لجامعات أجنبية، وتطوير منظومة التعليم لتتوافق مع احتياجات سوق العمل، وتحسين تصنيفات الجامعات المصرية على المستوى الدولي، وزيادة نشر الأبحاث العلمية في المجلات المحكمة. وأشاد بدور القيادة السياسية في دعم هذا المجال.

برنامج تنفيذي للتبادل الطلابي وزيارات الأساتذة

وأبدى وزير التعليم العالي، استعداده لإعداد برنامج تنفيذي للتعاون مع تونس في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، يشمل التبادل الطلابي، وزيارات الأساتذة، وتقديم المنح، وتشجيع التواصل بين المؤسسات التعليمية والبحثية في كلا البلدين. وطالب بسرعة إنهاء بنود هذا البرنامج لتوقيعه في أقرب فرصة.

وفى ختام  اللقاء قدَّم  سفير تونس بالقاهرة  التهانى لانتقال مقر  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى  العاصمة  الإدارية  الجديدة، مشيدًا بالنهضة التي تشهدها مصر في شتى المجالات، ومثمنًا عمق العلاقات التونسية المصرية، وداعيًا لتوقيع البرنامج التنفيذي لتدعيم هذه العلاقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads