المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كازاخستان تشارك في أكبر منتدى تعدين مصري بالشرق الأوسط

الأحد 23/يوليو/2023 - 04:47 م
كازاخستان تشارك في
كازاخستان تشارك في أكبر منتدى تعدين مصري
فاطمة بدوي
طباعة
شارك وفد شركة قازاق للجيوفيزياء LLP ، برئاسة مديرها العام بكاسيل أوكيشيف ، في منتدى تعدين مصري والذي انعقد يومي 18 و 19 يوليو. في القاهرة، في يوم المنتدى ، تم افتتاح جناح مع الشريك الكازاخي  "Expert Geophysics Limited" بمشاركة سفير كازاخستان خيرات لاما شريف  بعرض جماعي حول قدرات الشركة في مجال البحوث الجيوفيزيائية.

وفي إطار ملتقى منتدى تعدين بمصر، وبمساعدة السفارة الكازاخية بمصر عقد اجتماع لإدارة "قازاق جيوفيزياء" مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ، تم خلاله بحث قضايا التعاون وإمكانية مشاركة الشركة الكازاخية في تنفيذ المشاريع المشتركة على أراضي مصر. وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية تخطط حاليًا لإجراء مجموعة من الدراسات الجيوفيزيائية لتحديد المناطق ذات الأهمية المعدنية الرئيسية.

أكبر منتدى تعدين مصري في الشرق الأوسط 

ستصبح المواد الجيوفيزيائية المستلمة جزءًا من "حزم البيانات" التي يتم توفيرها خلال جولة المناقصات الدولية للتنقيب عن المعادن الرئيسية (الذهب) وغيرها من المعادن المصاحبة (كتل الاستكشاف) لجذب عدد أكبر من الشركات العالمية ،
 تعمل في التنقيب والتعدين. وفي هذا الصدد ، تخطط شركة "قازاق جيوفيزياء" مع الشريك الكندي "خبير جيوفيزياء" للقيام بأعمال فيزيائية جوية على كامل الصحراء الشرقية لجمهورية مصر العربية لتحديد المناطق الواعدة.

وعرض الجانب الكازاخي النظر في جميع فرص التعاون المشترك ، مشيرا إلى الاستعداد لتنفيذ مشاريع الاستكشاف الجيولوجي الاستثمارية وزيادة توسيع التعاون البناء في هذه الصناعة.

وقدم السفير الكازاخى بمصر  دعوة رسمية لوزارة النفط والثروة المعدنية المصرية ، طارق الملا ، للمشاركة في أسبوع الطاقة الكازاخي - 2023 ، الذي سيعقد في الفترة من 3-5 أكتوبر في أستانا. وقبل الوزير المصري الدعوة  وأعرب عن اهتمامه بالمشاركة في هذا الحدث.

وفي نهاية الاجتماع ، اتفق المشاركون على مزيد من الخطوات المشتركة في إطار تعاون طويل الأمد. أصبحت المفاوضات الحالية استمرارًا لتلك التي جرت في مايو. فقد عقدت شركتا "كازاك جيوفيزيكس" و "كازاخميس بارلاو" مفاوضات تجارية مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري ورؤساء الخدمات الجيولوجية في القاهرة ، حيث تم بحث آفاق التعاون في مجال البحث عن الرواسب المعدنية الصلبة وتقييمها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads