المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توافق الدول الغربية على فصل البنوك الروسية عن نظام سويفت

الخميس 03/أغسطس/2023 - 07:30 م
روسيا
روسيا
فاطمة بدوي
طباعة
وافقت المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا والمفوضية الأوروبية على فرض "عقوبات مالية صارمة" جديدة على روسيا ، بما في ذلك فصل بعض بنوكها عن نظام سويفت ، حسبما صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبنستريت للصحفيين

وقال "كل البنوك الروسية التي تخضع بالفعل لعقوبات دولية وكذلك البنوك الروسية الأخرى إذا لزم الأمر سيتم فصلها عن سويفت."

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز في 24 شباط / فبراير إنه استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس ، اتخذ قرارًا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الأشخاص "الذين عانوا من سوء المعاملة والإساءة. إبادة جماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات ". وأكد الرئيس الروسي أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. أهدافها هي نزع السلاح ونزع السلاح من البلاد.

بعد الإعلان ، أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وبعض الدول الأخرى أنها تفرض عقوبات على المسؤولين والأفراد الروس.

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم السبت إن الاتحاد الأوروبي عازم على فصل عدة بنوك روسية عن نظام سويفت الدولي.

وقالت "نلتزم بضمان إزالة عدد معين من البنوك الروسية من نظام سويفت".

وبحسب كلماتها ، فإن هذه الخطوة ستمنع بشكل فعال الواردات والصادرات الروسية.

وقالت الدول في بيان مشترك إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكندا وفرنسا والمفوضية الأوروبية اتفقت على فصل عدة بنوك روسية عن نظام SWIFT الدولي بين البنوك.

وقال البيان "بينما تشن القوات الروسية هجومها على كييف ومدن أوكرانية أخرى ، فإننا عازمون على الاستمرار في فرض تكاليف على روسيا من شأنها أن تزيد من عزلة روسيا عن النظام المالي الدولي واقتصاداتنا. وسننفذ هذه الإجراءات في غضون الأيام المقبلة". يقول.

"على وجه التحديد ، نلتزم باتخاذ الإجراءات التالية: أولاً ، نلتزم بضمان إزالة البنوك الروسية المختارة من نظام رسائل SWIFT. سيضمن ذلك فصل هذه البنوك عن النظام المالي الدولي وإلحاق الضرر بقدرتها على العمل عالميًا ، "الوثيقة تقول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads