المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركة حسن علام المصرية تخطط لتطوير البنية التحتية في أوزبكستان

الخميس 10/أغسطس/2023 - 06:21 م
شركة حسن علام المصرية
شركة حسن علام المصرية تخطط لتطوير البنية التحتية
فاطمة بدوي
طباعة
ذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الصناعة والتكنولوجيا باوزبكستان  أن شركة حسن علام القابضة المصرية مهتمة بإقامة مشروعات مشتركة في أوزبكستان  . 

في الآونة الأخيرة ، أجرى رئيس الوزراء ، عزيز كودراتوف ، مفاوضات عبر الإنترنت مع المدير التنفيذي لشركة حسن علام، محمود العيسوي. وتوصل الطرفان في الاجتماع إلى اتفاقات بشأن بدء تنفيذ مشاريع استثمارية في عدد من المجالات، وتطوير البنية التحتية في أوزبكستان.

شركة حسن علام المصرية تخطط لتطوير البنية التحتية

على وجه الخصوص ، يخطط حسن علام للتعاون في إنتاج الأنابيب الفولاذية والكتل الخرسانية الهوائية ، ومعالجة تحويل النفايات إلى طاقة ، وبناء وتحديث مرافق إدارة المياه والتدفئة ، إلخ.

أظهرت الشركات المصرية مؤخرًا نشاطًا متزايدًا في أوزبكستان. وهكذا ، أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاءات عن خطط لبناء منطقة صناعية بمساحة 200 هكتار في منطقة نافوي بقيمة 50 مليون دولار.

تعتزم شركة النيل للسكر تنظيم زراعة بنجر السكر في منطقة جيزاك. من المفترض أن يتسع مجمع المزارع والمعالجة على مساحة 52 ألف هكتار.

بدورها ، ترى طشقند مصر كمركز محتمل لتنظيم تسليم منتجاتها إلى البلدان الأفريقية. وأجرى رئيس غرفة التجارة والصناعة دافرون فاخابوف محادثات حول افتتاح مقر  تجاري أوزبكي في مدينة بورسعيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads