المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة كازاخستان بمصر تعقد اجتماعا مع وزير الكهرباء والطاقة

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 01:01 م
اجتماع سفارة كازاخستان
اجتماع سفارة كازاخستان بمصر
فاطمة بدوي
طباعة
عقد سفير كازاخستان بمصر خيرات لاما شريف في بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعا مع وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة محمد شاكر. 

وتحدث خلال اللقاء عن التحولات واسعة النطاق في قطاع الطاقة التي يتم تنفيذها في كازاخستان في إطار تفويض رئيس كازاخستان قاسم جومارت توقاييف لتطوير مبدأ الحياد الكربوني لكازاخستان حتى عام 2060، والذي يوفر الأساسيات مناهج التحول المنخفض الكربون للاقتصاد والصناعة، وكذلك الخطط المشتركة للنهج الحديثة لوضع قانون جديد بشأن قضايا الطاقة البديلة.

اجتماع سفارة كازاخستان بمصر

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أنه إلى جانب التدابير الرامية إلى تنويع الاقتصاد وتقليل كثافة الطاقة، من المهم التحرك نحو التقنيات الخضراء، وفي هذا الصدد، سيعكس القانون الجديد أشكال تنظيم ليس فقط الطاقة المتجددة، ولكن أيضًا الطاقة المتجددة. وكذلك جميع مصادر الطاقة البديلة. وأكد أن إحدى المبادرات المهمة التي اتخذتها كازاخستان في هذا الاتجاه هي تطوير استراتيجية طاقة متعددة الأطراف، لا سيما في إطار منظمة شنغهاي للتعاون. وستتضمن هذه الوثيقة الاتجاهات الرئيسية لمزيد من التعاون بين أعضاء المنظمة في هذه الصناعة حتى عام 2030.

وفي هذا الصدد سلم دعوة للوزارة المصرية وهي شريك الحوار لمنظمة شنغهاي للتعاون للمشاركة في منتدى الطاقة لدول هذه المنظمة والذي سيعقد في عاصمة كازاخستان في أكتوبر من العام الجاري. . وقد تم قبول الدعوة مع الامتنان.

بدوره، تحدث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد مقرابي، عن صناعة الطاقة في مصر التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، والتي تنتج حاليًا جميع أنواع الطاقة المعروفة، وأعرب عن استعداده لتوسيع التعاون الثنائي في قطاع الطاقة، بما في ذلك من خلال إنشاء التعاون في مجالات الطاقة النووية السلمية والهيدروجينية،تطوير مصادر الطاقة المتجددة. كما تمت مناقشة القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads