المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جاد يشهد اختيار المواهب بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بلعبة المصارعة

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 03:38 م
وكيل رياضة أسيوط
وكيل رياضة أسيوط يشهد اختبارات المواهب الجديدة
محمد عبد الراضي
طباعة
شهد الدكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط اختبار إنتقاء المواهب الجديدة بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي فى لعبة المصارعة مرحلة البراعم تحت شعار مصر تستكشف أبطال المستقبل وبمركز شباب ناصر بالوليدية وبمشاركة 69 لاعب. 

وجاء ذلك بحضور أحمد السويفى وكيل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط للرياضة، ومحمود أنور مدير مكتب وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، وقاسم محروس مدير إدارة شباب أسيوط ولجنة مختصة من الاداره العامه لبرامج الموهبه الرياضيه بالاداره المركزيه للأداء الرياضي من احمد صادق وجون محفوظ من الادارة المركزية للاداء الرياضى ومحمود السيد خبير فني، ونبيل الشربجي مشرف الفني، ورامي محمد من إدارة نظم معلومات بوزارة الشباب والرياضة. 

وكيل رياضة أسيوط يشهد اختبارات المواهب الجديدة

وشهدت الاختبارات إقبال شديد وحرص من أولياء الأمور على إشراك أبنائهم بهذا المشروع القومي حيث بلغ عدد المشاركين 69 لاعبا وقد تم إجراء الإختبارات لهم في النواحي البدنية والمهارية ثم النفسية، قياس الطول والوزن،ثم التخصصية. 

وأكد الدكتور علاء جاد أن الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تحرص على خلق مناخ ملائم للنشء والشباب لإنتاج أبطال قادرون على تمثيل مصر في جميع المحافل الدولية وحصد الميداليات الأوليمبية. 

ويأتى ذلك فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالنشء والشباب، وحرصها الدائم على توفير سبل ممارسة كافة الانشطة للجميع، وتأهيل اللاعبين للمشاركة فى البطولات الإفريقية والعربية والاقليمية والدولية.

وأشار الدكتور علاء جاد إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، هو أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة، ويتضمن تنفيذ 5 مراحل أساسيه وهي مرحله الناشئين ومدتها عامان تدريبيان، ويليها مرحلة الواعدين ومدتها عامان تدريبيان، ثم مرحلة أبطال الواعدين ومدتها عامان تدريبيان، وبعدها مرحلة النخبة ومدتها عام تدريبي، ثم مرحلة البطل الأولمبي لحين اعتزال اللاعب.

ولفت الدكتور علاء جاد إلى ان استراتيجيه المشروع ترتكز على انتقاء اللاعبين المتميزين رياضيا في مختلف الالعاب واعدادهم ليصبحوا ابطالًا عالميين قادرين على رفع علم مصر في المحافل الدوليه
وأن الاستثمار فى الشباب استثمار مربح باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن وتنميته.

ووجه جاد بتقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي للمواهب الرياضية والمتميزين من أبناء المحافظة وتشجيعهم على المشاركة في البطولات والمسابقات الرياضية المحلية والدولية لإعطائهم الفرص الحقيقية للنجاح والتميز ورفع اسم المحافظة عاليًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads