المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شي جين» يقيم مأدبة ترحيب لحاضري افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ19

السبت 23/سبتمبر/2023 - 06:51 م
مأدبة الرئيس الصيني
مأدبة الرئيس الصيني
فاطمة بدوي
طباعة
أقام الرئيس الصيني شي جين بينغ وعقيلته بنغ لي يوان، اليوم السبت، مأدبة للترحيب بالضيوف الأجانب الكرام الذين سيحضرون حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في مدينة هانغتشو بشرقي الصين.

قال لي في كلمة ألقاها خلال المأدبة إن اليوم يصادف الاعتدال الخريفي في التقويم الصيني التقليدي. وفي هذا اليوم الذي يرمز إلى الحصاد ولم الشمل، ستُوقد شعلة الألعاب الآسيوية في الصين مرة أخرى. تحرص الصين على بذل جهود مشتركة مع المجلس الأولمبي الآسيوي والوفود من مختلف الدول والمناطق، لعرض حدث رياضي رائع للعالم يتميز بالخصائص الصينية والسمات الآسيوية، بما يقدم مساهمات جديدة في تطوير الألعاب الأولمبية الآسيوية والدولية.

دعا شي إلى تعزيز السلام والتضامن والشمولية من خلال الرياضة، موضحا أنه يجب على الدول الآسيوية وباعتبارها أعضاء في مجتمع المستقبل المشترك للبشرية التمسك بحسن الجوار والمنفعة المتبادلة، ورفض عقلية الحرب الباردة والمواجهة القائمة على أساس التعسكر، وجعل آسيا مرساة للسلام العالمي.

 وحول التضامن، قال شي إنه وفي الوقت الذي تواجه فيه البشرية تحديات عالمية غير مسبوقة، يتعين على الشعوب الآسيوية اغتنام الفرص التاريخية والعمل معاً لمواجهة هذه التحديات حتى تتمكن آسيا من الشروع في مسار أوسع للتنمية المشتركة والانفتاح والتكامل. وشدد على بذل الجهود لتعزيز الشمولية من خلال الرياضة، وتعزيز الثقة في الحضارات الآسيوية، ودعم التواصل والتعلم المتبادل، وإضافة مجد جديد للحضارات الآسيوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads