المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكاوي يتصدر قائمة هدافي الأهلي في كأس مصر ..وهادي خشبة الأكثر مشاركة

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 05:21 م
فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي
محمد عبد التواب
طباعة
تعتبر بطولة كأس مصر هي أقدم بطولة للكرة في مصر، وهي من أعرق البطولات التي تم إنشاءها، حيث بدأت أول نسخة للبطولة في عام 192‪1 وتوج فريق الزمالك بأول ألقابها في عام 192‪2 ويعد النادي الأهلي هوا أكثر الأندية نجاحًا في البطولة، حيث حقق المارد الأحمر اللقب 38 مرة.


توج نادي الزمالك أول ألقاب البطولة عام 192‪2
ونجح النادي الأهلي في تحقق ألقاب الأول له في ثالث نسخة للبطولة على حساب السكة الحديد، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين 28 مارس عام192‪4 َوانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وتم إعادة المباراة مرة أخرى يوم 28 مارس وانتهت بفوز النادي الأهلي بنتيجة 4-1، وأحرز أهداف الأهلى في المباراة، أحمد مختار التتش هدفين وأحمد مختار هدف، وهدف لخليل حسني، بينما أحرز هدف نادي السكة حسين حجازي.


الهداف التاريخي للأهلي في بطولة كأس مصر :
ويُعد الراحل أحمد مكاوي هداف النادي الأهلي في بطولة كأس مصر برصيد 35 هدف، بينما يأتي اللاعب هادي خشبة في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كأس مصر مع النادي الأهلي برصيد 34 مباراة، وحقق النادي الأهلي أكبر فوز له في البطولة أمام فريق الجونة بنتيجة 13-0.


وخاض النادي الأهلي 53 مباراة نهائية في البطولة فاز فيها ب38 مباراة، وواجه 15 فريقًا، ويعتبر فريق الزمالك أكثر فريق التقي به الأهلي في البطولة، حيث واجهه في 20 مباراة، كما واجه فريق المصري البورسعيدي في 7 مباريات، والتقى بفريق الإتحاد السكندري في 5 مباريات، ومع السكة الحديد في 4 مباريات، والإسماعيلي والترسانة كل فريق 3 مباريات.


ويأتي النادي الأهلي في قائمة الأكثر تتويجاً باللقب، حيث نجح الفريق في تحقيق البطولة 38 مرة، متفوقًا على نادي الزمالك الذي حقق اللقب 28 مرة، كما حل النادي الأهلي في قائمة الأكثر خسارة للقب، حيث خسر الفريق في المباراة النهائية 16 مرة، وفي المركز الثاني نادي الزمالك الذي خسر اللقب 13 مرة.


موعد مباراة الأهلي وانبي :
ويلتقي النادي الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، مع فريق إنبي يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتقام المباراة على معلب "ستاد القاهرة الدولي" في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads