المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرح فكر شي جين بينغ بشأن الثقافة في اجتماع وطنى

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 05:46 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
 تم رسميا طرح فكر شي جين بينغ بشأن الثقافة خلال اجتماع وطني استمر لمدة يومين بشأن عمل الاتصالات العامة والثقافة، والذي عقد في بكين يومي السبت والأحد.

وذكر الاجتماع أنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، تم تحقيق إنجازات تاريخية في مجالات الاتصالات العامة والثقافة، وعزا هذه الإنجازات إلى قيادة الرئيس شي جين بينغ، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية.

وأشار الاجتماع إلى أن الأفكار والأحكام الجديدة بشأن التنمية الثقافية في العصر الجديد التي وضعها شي أثرت وطورت النظريات الثقافية الماركسية وشكلت فكر شي جين بينغ بشأن الثقافة.

وتم نقل توجيهات حديثة للرئيس شي في الاجتماع.

وشدد شي في التوجيهات على بناء ثقة ثقافية أقوى، واتباع نهج الانفتاح والشمول، والتمسك بالمبادئ الأساسية مع فتح آفاق جديدة لتقديم ضمان أيديولوجي قوي، وقوة روحية وظروف ثقافية مواتية لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل ودفع تجديد الشباب الوطني العظيم للأمة الصينية على جميع الجبهات.

وفي إشارة إلى أن عمل الاتصالات العامة والثقافة مهم للغاية، قال شي في التوجيهات إنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، قامت اللجنة المركزية للحزب بالتخطيط والترتيبات المنهجية في هذا الصدد من منظور شامل واستراتيجي، ما حقق إنجازات تاريخية في هذه القضية.

وأشار شي إلى التغيرات العامة والجوهرية التي حدثت في المشهد الأيديولوجي للبلاد، مضيفا أن هناك شعور أقوى ملحوظ بالثقة الثقافية وروح معنوية أعلى في الحزب والأمة.

وقال شي في التوجيهات إن التغيرات الهائلة التي لم نشهدها منذ قرن تتسارع في أنحاء العالم، وإن عمل الاتصالات العامة والثقافة يواجه ظروفا جديدة ومهامات جديدة.

وأضاف شي أنه ينبغي القيام بالعمل ذي الصلة مع التركيز على المهمة الثقافية الجديدة، وهي مواصلة تعزيز الازدهار الثقافي، من أجل بناء دولة رائدة في الثقافة وتعزيز الحضارة الصينية الحديثة من نقطة بداية تاريخية جديدة.

وشدد شي على بذل جهود قوية لتعزيز قيادة الحزب لعمل الاتصالات العامة والثقافة، وتطوير أيديولوجية اشتراكية قادرة على توحيد وإلهام الناس، وتغذية القيم الاشتراكية الأساسية وممارستها، من بين أمور أخرى.

وقد دعا إلى بذل الجهود لتوطيد الأساس الفكري المشترك للحزب كله والشعب الصيني بأسره باستمرار سعيا للوحدة وتنمية القوة الناعمة الثقافية للصين وجاذبية الثقافة الصينية.

وأشار الاجتماع إلى أن توجيهات شي تحدد الاتجاه نحو مزيد من التحسينات في عمل الاتصالات العامة والثقافة.

وأضاف أن فكر شي جين بينغ بشأن الثقافة أظهر أن فهم الحزب للقوانين التي تستند إليها تنمية الثقافة الاشتراكية ذات الخصائص الصينية قد وصل إلى مستوى جديد، وكذلك ثقة الحزب في التاريخ والثقافة.

وذكر الاجتماع أن فكر شي جين بينغ بشأن الثقافة هو نظام فكري متطور ومنفتح سيتم إثراؤه وتطويره مع تطور الممارسة، وحث على بذل مزيد من الجهود في دراسة الفكر وإجراء أبحاث بشأنه وتفسيره.

وحث على بذل جهود لدراسة وتنفيذ فكر شي جين بينغ بشأن الثقافة بشكل جدي، وتعزيز التقدم السليم للأعمال ذات الصلة على جميع الجبهات.

كما شدد الاجتماع على الحاجة إلى تعزيز وتوسيع الأفكار السائدة التي تلهم العمل الجاد في العصر الجديد، وتطبيق القيم الاشتراكية الأساسية على نطاق واسع، من بين أمور أخرى.

وأوضح أنه ينبغي بذل جهود لدفع حماية الثقافة الصينية التقليدية الممتازة وميراثها، وتوسيع نطاق الحضارة الصينية وجاذبيتها.

كما دعا الاجتماع إلى بذل جهود للوقاية من المخاطر الأيديولوجية ونزع فتيلها بطريقة حازمة وفعالة، والتحلي بالشجاعة لاتخاذ موقف قاطع والكفاح من أجل هذا الشأن.

كما طالب بإلقاء نظرة جديدة وإحراز تقدم في المسعى نحو تحويل الصين إلى دولة ذات ثقافة اشتراكية قوية وبناء الحضارة الصينية الحديثة.

وحضر تساي تشي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب، الاجتماع وألقى كلمة.

وأعلن لي شو لي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب، عن خطط العمل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads