المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعادل سلبي وتحقيق الانتصار.. سيناريوهات تأهل الأهلي أمام سيمبا

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 07:46 م
مواجهة الاياب بين
مواجهة الاياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني
معتز محمد
طباعة
ستشهد أرضية ستاد القاهرة الدولي يوم الغد في تمام الساعة الخامسة عصرًا على المباراة التي ستجمع بين الأهلي وسيمبا التنزاني، ضمن منافسات مباراة الإياب لدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفيقي في نسختها الأولي داخل القارة الإفريقية.

ويستضيف النادي الأهلي فريق سيمبا التنزاني في الخامسة من عصر الغد، بعد مباراة الذهاب التي جمعت بينهما على أرضية ستاد مكابا الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام يوم الجمعة الماضية، المباراة التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

واسفر الاجتماع الفني للمباراة عن ارتداء النادي الأهلي الزي التقليدي والذي يكون من " التيشيرت الأحمر - الشورت الأبيض - الجوارب البيضاء"، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، وعلى الجانب الآخر سيرتدي فريق سيمبا الطاقم الأزرق كاملًا والحارس الزي البرتقالي.

وسيخوض النادي الأهلي مباراة سيمبا من أجل تحقيق الانتصار وتقديم الأداء الفني المميز اعتمادًا على عاملي الأرض والجمهور، والحالة الفنية الرائعة التي يتمتع بها أصحاب القميص الأحمر طوال المباريات السابقة في بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

وبجانب ما سبق ذكره فإن نتيجة التعادل ستكون كافية لحسم المارد الأحمر لبطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي، بعدما نصت لائحة الدوري الأفريقي على الآتي:

- في الدورين ربع ونصف النهائي، يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب

- في حالة التساوي في عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية، يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض.

- إذا تعادل الفريقين بنفس النتيجة في الذهاب و الإياب يتم تحديد الفائز بركلات الترجيح مباشرةً.

وهذا يعني أنه في حالة انتهاء مباراة الأهلي وسيمبا يوم الغد بالتعادل السلبي بدون أهداف، يتأهل النادي الأهلي إلى دور نصف النهائي، كما أن التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف يضمن التأهل أيضًا، ولا سيما الانتصار بأي نتيجة ممكنة وبفارق أي عدد من الأهداف سيضع الأهلي في دور نصف النهائي.

أما في حالة التعادل بهدفين مقابل هدفين سيتحدد الفائز بعدها عن طريق اللجوء إلى ركلات الترجيح دون أي أشواط إضافية، وفي حالة التعادل الإيجابي بأكثر من هدفين، كأن ينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة يتأهل فريق سيبما إلى دور نصف النهائي، باعتباره الفريق الأكثر تسجيلًا للأهداف خارج الأرض.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads