المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور...ميرضيائيف يجدد دعم أوزبكستان للشعب الفلسطيني في أن يكون له دولته الخاصة ويدعو إلى وقف إطلاق النار

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 11:48 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
في القمة السادسة عشرة لمنظمة التعاون الاقتصادي المنعقدة في طشقند،د اليوم الخميس  أكد رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف مرة أخرى موقف بلاده الثابت بشأن دعم فلسطين في الحصول على دولتها المستقلة ودعا إلى وقف إطلاق النار.


"إن الحرب الإسرائيلية ضد  الفلسطينيين في الشرق الأوسط، والتي تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن العالميين، تشكل مصدر قلق كبير لنا جميعا. وقال ميرضيائيف: "من المؤسف أن السكان المدنيين، وخاصة النساء والأطفال وكبار السن، هم الذين يعانون أكثر من غيرهم ويصبحون ضحايا لهذه الصراعات العنيفة".

ووفقا للرئيس الاوزبكى ، فإن خطر انتشار الحرب في جميع أنحاء المنطقة أصبح حقيقيا بشكل متزايد.

"يجب ألا يُسمح للصراع بالتصعيد إلى حرب واسعة النطاق. وقال شوكت ميرضيائيف: “نحث الجانبين على وقف إطلاق النار وبدء مفاوضات السلام والتوصل إلى تسوية معقولة”. وأضاف: "نجدد مرة أخرى موقفنا الثابت بشأن حق الشعب الفلسطيني في أن تكون له دولته، وهو ما أكدته قرارات الأمم المتحدة".

وتحدث رئيس أوزبكستان أيضًا عن أفغانستان، وهي عضو في منظمة التعاون الاقتصادي ولكنها غائبة عن قمة اليوم.

"في مواجهة التحديات المعقدة، لا يمكننا أن نتخلى عن شعب أفغانستان المتعدد الأعراق، الذي كان جيراننا المقربين لعدة قرون. وشدد ميرضيائيف على أنه من الضروري أن نشرك هذا البلد بنشاط في عملية التكامل الإقليمي كشرط ضروري لتنميتنا المستدامة.

وحث الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي على زيادة المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني ومعالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية العميقة من خلال المسؤولية الجماعية والآليات الفعالة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads