المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مونديال قطر 2022.. منتخب المغرب يتوج بجائزة الأفضل في القارة السمراء

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 09:33 م
المغرب أفضل منتخب
المغرب أفضل منتخب في قارة أفريقيا
معتز محمد
طباعة



توج منتخب المغرب للراجل بجائزة أفضل منتخب أفريقي في عام 2023، خلال حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء المقام حاليًا في مدينة مراكش بمشاركة عدد من كبار وأساطير أفريقيا.

وحقق أسود الأطلس إنجاز كبير لم يسبق تحقيقه من قبل المنتخبات الإفريقية، بعدما وصل إلى مباراة نصف النهائي من بطولة كأس العالم الذي أقيم في قطر 2022، وبعدها حقق المركز الرابع.

وحصد منتخب المغرب الجائزة المقدمة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد منافسة قوية مغ منتخب السنغال حامل النسخة الأخيرة من بطولة الأمم الإفريقية وأحد المنتخبات التي تأهلت إلى مونديال قطر الماضي.

وتواجد في قائمة المرشحين لحصد جائزة الأفضل بجانب المغرب والسنغال، منتخب جامبيا بعدما وصل إلى دور ربع نهائي كأس الأمم في مشاركته الأولي، كما حسم منتخب جامبيا تأهله إلى نسخة 2023 في كوت ديفوار للمرة الثانية على التوالي.

وأصبح أسود الأطلس بعد تتوج الليلة، في المرتبة الثانية بقائمة أفضل المنتخبات الإفريقية، برصيد أربع مرات مواسم 1985 و1986 و1997، بالتساوي مع تونس ونيجيريا.

أما عن أكثر المنتخبات حصولًا على الجائزة فيتواجد منتخب الجزائر على رأس قائمة الترتيب برصيد 7 مرات بالتساوي مع منتخب الكاميرون صاحب نفس الرصيد.

بينما يتواجد منتخب مصر في المركز الثالث برصيد ثلاث مرات بالتساوي مع منتخبي غانا والسنغال، ويليهم كوت ديفوار بمرتين، وزامبيا وجنوب إفريقيا وبوتسوانا وأوغندا وموريتانيا بمرة واحدة لكل منهما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads