المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شارك رئيس مركز نزارباييف لحوار الحضارات في المؤتمر الدولي في باكستان

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 03:51 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
تم تعيين رئيس مجلس إدارة مركز  نزارباييف لتطوير الحوار بين الأديان والحضارات، مفوض تعزيز أهداف  مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية،   في زيارة استغرقت يومين إلى إسلام أباد، حيث شارك كضيف شرف في مؤتمر دولي بعنوان: "السيرة والحس المدني والتسامح" نظمته الجامعة الإسلامية العالمية.



وفي معرض ترحيبه بالمشاركين في المؤتمر الدولي، أكد رئيس مجلس إدارة المركز على أهمية التعاون المشترك وتطوير الحوار بين الأديان والحضارات بين البلدان، كما شارك تجربة كازاخستان في التسامح بين الأعراق والوئام الاجتماعي.




إن الضيافة والتسامح جزء لا يتجزأ من التراث الثقافي للشعب الكازاخستاني، وكازاخستان الحديثة، التي تعتمد على ركيزتين قويتين - التاريخ والجغرافيا، تواصل هذا التقليد الأساسي. أحد أهم الإنجازات العالمية التي حققتها كازاخستان هو بدء مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية. وعلى مدى الأعوام الماضية، نجحت كازاخستان في تنظيم وعقد سبعة مؤتمرات. يصادف عام 2023 الذكرى العشرين لعقد المؤتمر الأول لزعماء الأديان العالمية والتقليدية في أستانا. استضافت أستانا في 11 أكتوبر 2023 الدورة الحادية والعشرين لأمانة مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية بقيادة رئيس مجلس الشيوخ في برلمان جمهورية كازاخستان - رئيس أمانة المؤتمر مولين اشيمباييف. وافق المشاركون على مفهوم التنمية لمؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية للفترة 2023-2033، والذي تم وضعه نيابة عن رئيس جمهورية كازاخستان ك. توكاييف. وتهدف الوثيقة إلى توسيع نطاق الشركاء وجغرافية أنشطة المنتدى، وتعزيز التعاون بين منصة حوار المؤتمر والمؤسسات الدولية والمنظمات الرسمية. ومن أجل تطوير إمكانات الدبلوماسية الروحية، يُقترح إنشاء معهد سفراء النوايا الحسنة للكونغرس من بين الشخصيات الدينية والسياسية والعامة البارزة التي تحظى باحترام كبير. ويهدف المفهوم إلى المساهمة بشكل أكبر في إنشاء عالم لا يتم فيه الحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية فحسب، بل تصبح أساسية

 


وعقب المؤتمر، قدم  بولات سارسينباييف وسام الشرف من مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية إلى رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور هذال حمود العتيبي. واعترافاً بمزاياهم ومساهمتهم في تطوير الحوار بين الأديان وتعزيز التعاون، منح الجانب الباكستاني جائزة السلام من جامعة IIU لكل من السيد بولات سارسينباييف والسفير فوق العادة والمفوض لجمهورية كازاخستان لدى باكستان، السيد ب. ي.كيستافين.



بالإضافة إلى ذلك، التقى بولات سارسنباييف مع الوزير الاتحادي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان، السيد أنيق أحمد. خلال المفاوضات، ناقش الطرفان آفاقًا إضافية لتعزيز التعاون الديني بين كازاخستان وباكستان، سواء في الأشكال الثنائية أو المتعددة الأطراف، وفي المقام الأول في إطار مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية.

كما زار الوفد الكازاخي جامعة البحرية حيث ألقى رئيس المركز محاضرة للطلاب. كما شارك طلاب حرم جامعة باهريا في مدينتي لاهور وكراتشي في هذا الحدث عبر مؤتمرات الفيديو.



بعد الحدث، شارك رئيس مجلس إدارة المركز بولات .سارسينباييف في البرنامج الصباحي لقناة PTV World، كما أجرى مقابلة مفصلة مع المجلة الدولية الرائدة "The World News AM"، حيث شارك في أهمية مواصلة الترويج في كازاخستان وخارجها لمفهوم تطوير مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية للفترة 2023-2033، فضلاً عن تعزيز الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل بين البلدان والثقافات والأديان باسم السلام.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads