المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الخارجية الإندونيسية : مصر صديق قديم لإندونيسيا، وهي من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 12:46 ص
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
قالت  وزيرة الخارجية الإندونيسية "ريتنو مارسودي
مصر صديق قديم لإندونيسيا، وهي من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا في عام 1945. وكلانا عضوان نشطان في منظمة المؤتمر الإسلامي، وحركة عدم الانحياز، ومجموعة الـ 77. نحن أيضًا من المؤيدين المتحمسين لفلسطين.

كما أصبحت علاقتنا الاقتصادية أقوى. لقد تجاوزت التجارة البينية مستوى ما قبل الوباء، حيث ارتفعت بنسبة 35.9٪ من عام 2019 إلى عام 2022. وتعد الشركات المصرية من بين المشاركين الأكثر نشاطًا في معرض التجارة السنوي بإندونيسيا (TEI). وفي العام الماضي، احتلت مصر المركز السادس من حيث قيمة المعاملات بين جميع الدول المشاركة.
 واضافت ان علاقاتنا بين الشعبين قوية أيضًا. وتعد مصر، وجامعة الأزهر على وجه الخصوص، واحدة من الوجهات الرئيسية للطلاب الإندونيسيين في الخارج. ويوجد حاليًا حوالي 13 ألف طالب إندونيسي في مصر.

نحن بحاجة إلى الاستفادة من هذه العلاقة الجيدة لمواصلة تحسين التعاون الملموس الذي يمكن أن يفيد شعبينا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads