المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات حفظ السلام الكازاخية تبدأ مهمتها في الشرق الأوسط

السبت 16/مارس/2024 - 03:21 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
أفادت مصادر كازاخية  أن عسكريين كازاخ وصلوا بأمان إلى سوريا لتنفيذ أول مهمة مستقلة للأمم المتحدة في الشرق الأوسط.

في 15 مارس، وصلت المجموعة الأولى المكونة من 139 جنديًا إلى دمشق على متن ثلاث طائرات من طراز C295 تابعة للقوات المسلحة الكازاخية. بعد ذلك ستتوجه الوحدة إلى واحدة من أكثر المناطق غير المستقرة في العالم - مرتفعات الجولان. وهذه منطقة متنازع عليها، وتسيطر إسرائيل على معظمها، في حين لا يزال 600 كيلومتر مربع في الجزء الشرقي منها تحت السيطرة السورية.

وقد رحب السوريون  بقوات حفظ السلام، حيث يدرك السكان المحليون أن الأفراد العسكريين من كازاخستان جاءوا إلى هنا لضمان النظام في مناطق التصعيد في الشرق الأوسط.

وبعد الوصول للمطار  توجه العسكريون الكازاخ إلى قاعدة الأمم المتحدة.

وفي أقرب وقت، سوف تتسلم قوات حفظ السلام المعدات والأسلحة المرسلة إلى دمشق قبل وصولها.


كما ورد، وافق البرلمان الكازاخي على نشر 430 من قوات حفظ السلام للمشاركة في بعثات الأمم المتحدة في الشرق الأوسط وأفريقيا في الاجتماع المشترك لمجلسي البرلمان في 19 يناير.

وبالتالي، فإن قوات حفظ السلام الكازاخية ستعمل تحت علم كازاخستان كجزء من بعثات الأمم المتحدة التالية: قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك ، هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة و بعثة الأمم المتحدة في سوريا. وجمهورية جنوب السودان وقوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لأبيي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads