المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ننشر تفاصيل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الأول بالبحيرة

السبت 24/ديسمبر/2016 - 02:08 م
هاني الششتاوي
طباعة
أطلق الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إشارة بدء فاعليات مؤتمر البحيرة الأول للشباب الذي تنظمه المحافظة بمجمع دمنهور الثقافي، تحت شعار "شارك. ابدع. انطلق"، بمشاركة 500 شاب وفتاة من أبناء محافظة البحيرة، تم اختيارهم عن طريق التقدم والتسجيل للمؤتمر من خلال الإستمارة الإلكترونية، وممثلي الشباب والرياضة والأوقاف والأزهر والكنيسة والجامعة والوحدات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وأعضاء مجلس النواب والأحزاب السياسية.

وأكد محافظ البحيرة، على أن المؤتمر يأتي انطلاقًا من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعتبار عام 2016 عامًا للشباب، وإيمانًا بدورهم وتشجيعهم للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم على الابتكار والإبداع في جميع المجالات.

وجاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، الذي أكد على أن الشباب هم قوة ومستقبل الوطن وإنتاجها الغزير الذي يمثل الحماس والطموح والأمل، مشيرًا إلى أن الدستور المصري نص على ألا تقل نسبة مشاركة الشباب بالمحليات عن 25%، وهي نسبة مؤثرة جدًا وهامة لتمثيل الشباب وتمكينهم من صناعة المستقبل، داعيًا الشباب على الوحدة والتكاتف ونبذ الخلافات لتحقيق أهدافهم.

واستعرض الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، جهود الجامعة في تحفيز وتنمية طاقات الشباب، وأكد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على أن منظومة التعليم تواجه تحديات كبيرة وتحتاج إلى وقت وبرنامج كبير لإصلاحه، مشيرًا إلى أن مشروع راس المال بالمدرسة الثانوية الزراعية بدمنهور ضاعف أرباحه من 2.5 مليون جنيه إلى 5 مليون جنيه.

وأضاف أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية الجديد هو مقوم رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة، ووجود الشباب بها هو إلزام دستوري وجموغرافي نظرًا للتركيبة السكانية والعمرية في مصر.

وأشار اللواء سيد نصر، محافظ كفر الشيخ، في كلمته إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود، لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع المصري.

وأكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على أن المؤتمر يعد نموذج لتفعيل التواصل والحوار مع الشباب للخروج بنتائج وتوصيات تساهم في حل العديد من المشاكل التي تواجههم.

وأكد محافظ البحيرة، أن محاور المؤتمر تتناول تطوير وإصلاح التعليم، المنظومة الصحية، الهجرة غير الشرعية وتشغيل الشباب، التمكين الاقتصادي والمشروعات الصغيرة وفرص الاستثمار، الإعلام والصحافة والخطاب الديني وتأثيرهم على وعي الشباب، المشاركة السياسية ودور الشباب في المحليات والعمل التطوعي، واستعرض فيلمًا عن تجارب المبدعين، وكذا فيلم توضيحي عن البرنامج الرئاسي لتأهل الشباب للقيادة plp، وتأهيلهم ليكونوا نواة حقيقة لمجتمع يفكر ويتعلم ويبدع من خلال أحدث نظم الإدارة الحديثة.

وعلى هامش المؤتمر، قام المحافظ، ووزير التنمية المحلية، ومرافقوهم، بافتتاح معرضًا للفن التشكيلي والمنتجات والمشغولات النسيجية والخزفية لفناني المحافظة المستوحاة من البيئة، والتي تعكس طبيعة المجتمع البحراوي، وثم واصل المؤتمر انطلاق فاعلياته من خلال ورش العمل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads