المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إبراهيم يوسف.. رمز من رموز الكرة المصرية.. ورجل من رجال الشرطة

الأحد 22/يناير/2017 - 05:12 م
شريف فكري
طباعة
إبراهيم يوسف عوض، ولد في الأول من يناير عام 1959، غزال الكرة المصرية، نظرًا لسرعته ورشاقته وخفه جسده، ابن منطقة إمبابة، لاعب كرة مصري، لعب في مركز "خط الدفاع"، نجم نادي الزمالك، ومنتخب مصر، أسطورة من أساطير الكرة المصرية، ورمز من رموز مصر، تعشقه كافة الجماهير، ليس الأبيض فقط، بل كل متابعين الكرة المصرية، نظرًا لاحترامه وتواضعه، وتعامله بشكل حسن مع الناس.

فاز بالعديد من البطولات مع نادي الزمالك، وله الكثير من الإنجازات والألقاب على المستوى الشخصي، فهو كان يعمل في جهاز الشرطة، وأجتهد وأخلص في عمله، حتى وصل إلى رتبه اللواء.

شارك مع المنتخب الوطني، في الفترة من 1981 وحتى 1987، وفاز مع "الفراعنة"، بالميدالية الذهبية، سنة 1986، في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وحصل "الغزال الأسمر"، على الميدالية البرونزية، عام 1983، في دورة حوض النيل، فهو أفضل مدافع في كأس أفريقيا عام 1984، وثاني أفضل لاعب في أفريقيا، في نفس العام، وثالث أفضل لاعب أفريقي، في سنة 1985.

وهو الشقيق الأكبر، لإسماعيل يوسف، لاعب نادي الزمالك السابق، ومدير الكرة الحالي للفريق الأبيض.

فاز مع "المارد الأبيض"، بالعديد من الألقاب

2 دوري مصري، 2 كأس مصر، 2 دوري أبطال أفريقيا، 1 الكأس الأفروآسيوية للأندية.

توفي "الغزال الأسمر"، يوم الخميس 11 يوليو، عم عمر يناهز 54 عام، من العطاء والوفاء وإخلاصه وحبه واجتهاده في عمله، بسبب أزمة قلبية وهبوط حاد في الدورة الدموية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads