المواطن

كوميكس

نصائح لازالة الهالات السوداء تحت العين

السبت 17/يونيو/2017 - 08:01 م
المواطن
طباعة
أحمد نصري
ما سبب الهالات السوداء تحت العين في رمضان، وما علاجها؟ سؤال طرحناه على الدكتور روي مطران رئيس قسم الجلد في مستشفى جبل لبنان، لمعرفة كيفية معالجة الهالات السوداء تحت العين بسرعة. كما سنقدّم لكِ علاج السواد تحت العين في المنزل. اضافة إلى اهمية ترطيب الجلد في رمضان للتخلص من الجفاف.

تتعب البشرة كثيرًا في فترة رمضان، بسبب الصوم والسهر، ما يؤدي إلى جفاف الوجه. من هنا من الضروري ترطيب الوجه بالكريمات المناسبة، ولا سيّما منطقة تحت العينين. إذ يُعتبر الجلد تحت العينين حساسًا جدًّا، ويتأثر بسرعة بالجفاف، والسهر والتعب، ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وأحيانًا التورم. ينصح الدكتور روي مطران باجراء الحُقن المرطبة والمغذية السهلة التطبيق، التي تعيد الاشراق الى العينين.

وعند شراء كريمات الترطيب، ينصحكِ الدكتور روي من أن تتأكدي أنها تحتوي على الفيتامين C. واذا كنتِ تريدين استعادة بشرة حيوية بعد الصوم، يشير الدكتور مطران إلى أهمية الفيلر، والتقشير بالأسيد، الذي يرفع الوجه ويمنعه من الترهل، إلى جانب “الميزوتيرابي” التي تجدد الخلايا وتعيد النضارة للبشرة.

خلطة طبيعية للهالات السوداء تحت العين من ” سيدتي”:

ننصحكِ قبل الافطار، أن تستفيدي من هذه الفترة للاسترخاء وتطبيق الخلطات الطبيعية، التي تساعدكِ على استعادة التوازن الذي تفقدينه بسبب الصوم. وبالنسبة للهالات السوداء، أنتِ بحاجة الى رأس بطاطا، وقطن، ومبرشة، كأس صغير.

-إغسلي رأس البطاطا جيدًا

-قشّري رأس البطاطا قبل ان تبرشيه بالمبرشة

-أعصري برش البطاطا لاستخلاص العصير بالكأس

-ضعي قطعتين من القطن في الكأس

-طبقي القطن على عينينكِ،

-بعد 15 دقيقة أزيلي القطن واغسلي وجهك

ما هي المرطبات التي تحتاجها بشرتكِ في رمضان؟

تتعرض البشرة الى الجفاف في هذا الشهر، من هنا تُعتبر الأقنعة الكريمية هي الأفضل، لتعويض نقص الرطوبة والماء والزيوت المفيدة للبشرة.

ولا ينصحكِ الخبراء أن تقشّري بشرتك، أو تستخدمي الأقنعة المعقمة القوية، إذ يمكن أن تؤذي بشرتك، وتؤدي إلى تهيجها في هذه الفترة الحساسة.

عندما تريدين شراء أقنعة مرطبة للبشرة، تأكدي من المكونات، واحرصي على أن تحتوي على الزيوت، والزبدة، والأفوكا، والكاكاو، والعسل، وجوز الهند أو اللافندر.

لا تكتفي بالكريم المرطب للعينين فقط، وإنما احرصي على ترطيب وجهكِ وجسمك:

كريم مرطب للعينين لتريحها من السهر وقلة النوم ” كريم سوبليماج”Crème Sublimage من ” شانيل” CHANEL

كريم مرطب لليدين، لتعويض نقص الماء وجفاف البشرة ” كوميس بير & وايلد هاني هاند لوشن” Comice pear & wild Honey Hand Lotion من ” مولتن براون Molton Brown

قناع مرطب للشفاه، يعالجها من الاعماق ويخلصك من التشققات ” دريمكيس”Dream Kiss من ” ستارسكين” Straskin

مرطب ومعالج للوجه لتعزيز اشراقه ” وايت كافيار” White Caviar من ” لا بريريه” LaPrairie

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن