المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحذري.. 5 آثار للتوتر تؤثر على صحتك

السبت 17/فبراير/2018 - 10:28 ص
نسمة ريان
طباعة
للتوتر العديد من الأثار السلبية التي تؤثر علي صحتكِ بشكل مباشر، ولابد من إدراك تلك الآثار قبل تفاقمها، وان لم تقومي بالتدخل لحل مشكلة التوتر جذريًا، من الممكن أن تعانين من واحد من هذه الآثار السلبية:

-زيادة الوزن:
ربطت دراسات علمية مختلفة ما بين التوتر وزيادة الدهون حول منطقة البطن، فالمستويات المرتفعة من التوتر يدفعك إلى تناول الكثير من الحلويات والسكريات، الأمر الذي يسبب في نهاية المطاف إلى زيادة الوزن.

-تساقط الشعر:
المقصود هنا بالطبع التوتر المزمن، فهو يؤثر على النوم والشهية، مما يرفع من مستويات هرمونات الضغط مؤديًا إلى تساقط الشعر، فالتوتر يلعب بدورة حياة الشعرة، مقلصًا إياها ومؤديًا إلى تساقطها بوقت أبكر، ولكن التغلب على التوتر من شأنها أن يعالج تساقط الشعر الناتج عنه أيضًا.

-ظهور حب الشباب:
إرتفاع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم من شأنه أن يزيد من إنتاج الزيوت في البشرة، الأمر الذي يساهم بدوره في ارتفاع فرض ظهور حب الشباب.

-انخفاض فرص الحمل:
يسبب الإصابة بالتوتر على عدم انتظام الحيض، يلعب دورًا في انخفاض الخصوبة أيضًا، إلى جانب ذلك توصلت نتائج دراسة علمية إلى أن التوتر يرفع من مستويات انزيم معين في جسم المرأة يدعى (alpha-amylase)، وارتفاع مستوياته يقلل من فرص الحمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads