المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن": بسبب تقلبات الجو.. نصائح لحماية ابنك من نزلات البرد

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 02:46 م
مروة محمد
طباعة
تشهد البلاد منذ أمس موجه من البرد الشديد المصحوب بسقوط الأمطار الغزيرة في الكثير من المناطق، وهذا الطقس هو ما قد يصيب أطفالنا بالكثير من نزلات البرد الشديدة، ولتجنب ذلك تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم، نصائح لحماية الطفل من نزلات البرد كما وضحها لنا الدكتور مصطفى علاء أخصائي طب الأطفال.

نصائح لحماية الطفل من نزلات البرد 
من المتعارف عليه أن نزلات البرد يصاب بها الأطفال نتيجة لخلل وضعف في الجهاز المناعي، ولذلك فعليكم الاهتمام بتقوية هذا الجهاز، عن طريق إعطاء الطفل التغذية الجيدة والمثالية، عن طريق الإكثار في الخضروات والفواكه.

الاهتمام بإعطاء الطفل الفيتامينات الخاصة بكل مرحلة عمرية، فهذا يساعد الطفل بتقوية جهازه المناعي والحد من الإصابة بنزلات البرد.

التهوية في المنزل والعربية وفي أي مكان تذهبون إليه، يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد.

تدريب طفلك على غسل اليدين قبل وبعد الأكل، وبعد اللعب، وقبل النوم وبعد دخول الحمام، فهذا يقلل من انتقال الميكروبات والجراثيم له.

في حالة تدخين الأب أو الأم داخل المنزل، عليهم تجنب ذلك والتدخين في "البلكونة"، وعدم تعرض الطفل لشم هذا الدخان لتجنب إصابةبنزلات البرد وحساسية الصدر.

الحرص على عدم تواجد طفلك مع أشخاص مصابون بنزلات البرد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads