المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما يجب عليكِ استخدامه بعد الاستحمام بدلاً من اللوشن الخاص بكِ

السبت 02/يونيو/2018 - 08:22 م
نيرمين محمد
طباعة
منذ فترة طويلة يفترض أن إستخدام الغسول المرطب(اللوشن) بعد الاستحمام يكون الطريق السلس للجلد الناعم، ومع ذلك، قد لا يكون احتكاك المستحضر مع بشرتك مفيدًا كما تعتقدي - خاصة إذا كان هدفك هو الحصول على الرطوبة بعد الاستحمام.

على الرغم مما قد تقوله زجاجة المستحضر الذي تستعمليه، فإن معظم المستحضرات ليست في الواقع تقوم بالترطيب، وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، ولحسن الحظ، أنه هناك وسائل أخرى أكثر فاعلية للترطيب تتطلب نفس الخطوات ولكنها تقدم نتائج أكثر وضوحًا.

وذكرت صحيفة "The independent" أنه وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، وهي مجموعة من أكثر من 20،000 طبيب امراض جلدية، فإن طريقة علاج الجلد الجاف عن طريق محاصرة الرطوبة بعد الاستحمام بإستخدام المنتجات الصحيحة.

للحصول على أفضل النتائج، توصي AAD باستخدام مرهم أو كريم لتخفيف الجلد الجاف - بدلًا من الغسول المرطب-، لأن "المراهم والكريمات تكون أكثر فاعلية من هذه المستحضرات"، وللحفاظ على ترطيب الجسم، تعد المراهم السميكة الخيار الأكثر فعالية لأنها تعتمد على الزيوت.

وكلما زادت الزيوت، كلما كان المنتج أكثر دهنية - وهو في الواقع أمر جيد عندما تفتقر بشرتِك الرطوبة، والمراهم لديها القدرة على تليين وتنعيم الجلد بشكل أفضل، ومع ذلك، إذا لم يكن لديكِ الوقت لإنتظار مرهم دهني لامتصاصه في بشرتِك، والذي قد يستغرق بعض الوقت، أو إذا كان المرهم دهني جدا، فإن الأمصال هي أفضل الخيارات التالية لعلاج البشرة الجافة.، ولترطيب الوجه، يمكن للأمصال، وخاصة تلك التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك، أن تحول بشرتك.

قال الدكتور جوشوا زيشنر، وهو طبيب امراض ومدير الأبحاث التجميلية والسريرية للأمراض الجلدية بمستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك، لصحيفة "الإندبندنت": "من أجل تعظيم ترطيب البشرة، يمكن تطبيق الأمصال المحتوية على حامض الهيالورونيك كعلاج أول، فقد تم تصميم الأمصال لتوفير تركيزات عالية من عنصر نشط معين للجلد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads