المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الفطر.. اللحوم الحمراء قد تتسبب في مشاكل بالقلب

الجمعة 15/يونيو/2018 - 08:23 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
ذكرت دراسة جديدة أن العشرات من الأفراد لديهم حساسية تجاه اللحوم الحمراء، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية، وقد توصلت الدراسة إلى أن ما يصل إلى 1.6 مليون شخص لا يستطيعون هضم اللحوم الحمراء بشكل صحيح.

تشير صحيفة "ديلي ميل" إلى أنه منذ فترة طويلة من المعروف أن إتباع أنظمة غذائية عالية المحتوى من اللحوم الحمراء، مثل البرغر وشرائح اللحم والنقانق، تؤثر بشكل سلبي على الأوعية الدموية وصحة القلب.

لكن النتائج تشير إلى أن هناك مجموعة من الأفراد، قد تكون أكثر عرضة لخطر متزايد ولسبب مختلف، وهو حساسية الطعام التي قد تصل إلى التسمم، كما يقول فريق البحث.

في الدراسات السابقة الأخيرة، إكتشف العلماء المواد المسببة للحساسية الرئيسية في اللحوم الحمراء، وهي السكريات المعقدة، ويعاني المصابون من مشاكل في الجهاز الهضمي والإسهال والقيء مع حكة أو انتفاخ في بعض الأحيان.

هذه النتائج الأولية تؤكد على الحاجة إلى مزيد من الدراسات السريرية، على عدد أكبر من الأفراد من مناطق جغرافية متنوعة، وكذلك عمل مختبري إضافي، لأن عدد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من اللحوم الحمراء غير واضح ولا يوجد حاليا علاج لحساسية اللحوم الحمراء إلى أبعد من تجنبها.

وفي الوقت الحالي، يقترح الباحثون، اتباع نمط حياة صحي للقلب، مثل تناول الكثير من الفواكه والخضروات، وممارسة المزيد من التمارين الرياضية والاقلاع عن التدخين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads