المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الإثنين 4 مارس 2019

الإثنين 04/مارس/2019 - 01:01 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أهم أخبار العالم، الواحدة ظهر اليوم الإثنين 4 مارس 2019، تضم جميع الأحداث العالمية التى وقعت على مدار الصباح.

سويسرا تبدأ تطبيق قانون تسريع اجراءات اللجوء
تبدأ سويسرا، شهر مارس الجارى، فى تطبيق قانون تسريع اجراءات اللجوء، التى أثارت حفيظة العديدين من المعنيين بهذا الأمر، وكذلك المنظمات المهتمة به.

وقال موقع "swissinfo"، حول تطبيق قانون تسريع اجراءات اللجوء، إن الهدف منه بالأساس، هو تسريع الاجراءات، وذلك لضمان الحماية القانونية المجانية لجميع أصحاب المطالب، لكن عدد من المنظمات الإنسانية، تشكك حتى اللحظة فى عدالة هذا القانون.

مطلب جديد من نيابة إسرائيل بشأن مصلى باب الرحمة
أبرزت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الإثنين ما أعنته نيابة إسرائيل بشأن مصلى باب الرحمة من مطالبتها بإغلاق مصلى باب الرحمة مجددًا.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن نيابة إسرائيل ومصلى باب الرحمة كانت قد قدمت طلبها إلى محكمة الصلح، مطالبة فيه تمديد إغلاق المصلى.

استمرار جولة وزير خارجية روسيا فى الخليج لليوم الثاني
استمرت جولة وزير خارجية روسيا فى الخليج، لليوم الثانى على التوالى، والتى قد بدأت أمس الأحد، والتى من المقرر أيضًا أن يذهب من خلالها إلى المملكة العربية السعودية وكذلك قطر.

وفى جولة وزير خارجية روسيا فى الخليج، اليوم الإثنين مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة.

دماء فى خيطان.. صحيفة: مقتل طفل مصرى بسبب لعبة PUBG
أعلنت صحيفة الرأى الكويتية، تحت عنوان "دماء فى خيطان"، مقتل طفل مصرى بسبب لعبة PUBG.

وأوضحت الصيحفة الكويتية عن مقتل طفل مصرى بسبب لعبة PUBG، إن حدث يبلغ من العمر 15 عامًا، لقى حتفه، إثر تلقيه طعنة نافذة فى القلب من قِبل أحد أبناء وطنه المقيمين هناك، والذى يصغره بعام واحد، وذلك عقب مشاجرة اندلعت بينهما، والتى سقط الجانى على إثرها خلال وقت قياسى فى قبضة رجال المباحث الجنائية، وكشفت التحقيقات الأولية، إن القتيل والضحية صديقان، وأن سبب الخلاف بدأ فى لعبة PUBG، كما أن الجانى اعترف بإن المجنى عليه كان يعايره بأمة السيلانية، بحسب الصحيفة.

سوريا تستعد للقيام بـ«عملية عسكرية فى ريف حماة والبادية»
قالت وسائل إعلامية سورية محلية، إن الجيش السورى يستعد للقيام بـ"عملية عسكرية فى ريف حماة والبادية".

وقالت وسائل الإعلام عن العملية تفاصيل "عملية عسكرية فى ريف حماة والبادية"، إن هناك تحضبرات كبيرة للجيش السورى من اجل شن عملية عسكرية واسعة فى ريف حماة وإدلب، ضد إرهابيي جبهة النصرة، وذلك بالتزامن مع ترقب معرضة ضد داعش فى بادية حمص الشرقية.

اعصار ألاباما الأمريكية يحصد حياة 22 شخصًا
أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية مركز الأعاصير، فاجتاح اعصار ألاباما اليوم الأثنين، حيث لقى 22 شخصًا مصرعهم فيما أصيب العشرات.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن وسائل الإعلام الأمريكية أن إعصار ألاباما كان قد ضرب دائرة "لي" في الولاية جنوبي الولايات المتحدة.

السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب.. التفاصيل
قالت وكالة رويترز، إن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب، وذلك فى خطوة فريدة، تأتى ضمن سياسات المملكة الاقتصادية الجديدة.

ونبهت وسائل إعلامية محلية، إن المملكة العربية السعودية تمنح تأشيرات سياحية للأجانب، وذلك نقلاً عن مجلس الوزراء الذى صادق على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب من أجل حضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية.

مركز المصالحة الروسى فى سوريا: واشنطن ترفض تأمين المدنيين
أعلن مركز المصالحة الروسى فى سوريا، إن أمريكا، ترفض تقديم ضمانات لعبور قوافل الإنسانية، وذلك فى نطاق (55) كيلو متر، حول القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف السورية.

وأشار مركز المصالحة الروسى فى سوريا، التابع لوزارة الدفاع، إلى أنه وفقًا للقرار المتخذ فى بداية مارس الحالى، خلال جلسة مشتركة للهيئات السورية والروسية الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، وأيضًا من أجل منع وقوع كارثة إنسانية فى مخيم الركبان، سيرت قافلة من الحافلات إلى نقطة تفتيش جليب، وذلك من أجل نقل الراغبين من سكان مخيم الركبان دون عوائق من منطقة التنف إلى أماكن إقامتهم الدائمة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads