المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق للأحمر.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل لقاء الليلة

الجمعة 12/مايو/2023 - 08:19 ص
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والترجي
زينب عبد الله
طباعة



تحتضن أرضية ستاد 14 جانفي اللقاء المنتظر من قِبل عشاق الساحرة المستديرة، المباراة التي ستجمع بين الأهلي والترجي اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، وذلك في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لتحقيق الانتصار مستغلًا عدم وجود الجماهير التونسية، وذلك بعد ما أعلن الاتحاد الفريق لكرة القدم "كاف"، بحرمان جماهير الترجي التونسي من الحضور لمباراتين، بعد حدوث الشغب الذي حدثت أثناء لقاء الترجي وشبيبة القبائل بربع نهائي دوري الأبطال.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي

ويعتبر هذا اللقاء بين الأهلي والترجي هو اللقاء رقم 24 في تاريخ المواجهات بينهما، حيث التقى الفريقان من قبل في 23 مباراة، بدأت عام 1990 بالدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهي أول لقاء جمع بينهما على ملعب المنزه بالتعادل السلبي، وهي نفس نتيجة مباراة الإياب الذي أقيمت بينهما على أرضية ستاد القاهرة الدولي، لتحسم ركلات الترجيح النتيجة لصالح شيخ الأندية التونسية.

ليتجدد اللقاء بينهما مرة أخرى بعد غياب 11 عام، والذي كان في عام 2001 بنصف نهائي دوري الأبطال، ليتعادل الفريقان مرة ثالثة في مباراة الذهاب على ستاد القاهرة الدولي، ثم يتأهل الشياطين الحُمر بعد ما تعادل في تونس بهدف مقابل هدف.

وفي عام 2007 وقع الأهلي والترجي بنفس المجموعة، وأخيرًا يأتي الانتصار الأول بينهما والذي حققه الأهلي، بعد ما فاز في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزهم كلًا من محمد أبو تريكة، وأسامة حسني، ثم فلادفيو أمادو، وانتهى لقاء الإياب الذي أقيم بينهما على ملعب رادس، بفوز أبناء الخضر بهدف نظيف.

لتتكرر المواجهة بينهما مرة أخرى حيث التقى الأهلي والترجي في عام 2010 بنصف نهائي دوري الأبطال، واستطاع أصحاب القميص الأحمر الفوز في القاهرة بهدفين لهدف، ويتلقى الهزيمة في رادس بهدف نظيف، ويخرج من البطولة.

ثم تواجه الفريقان بعدها في عام 2011 بدور المجموعات، ونجح شيخ الأندية التونسية بإنهاء مباراة الذهاب بتونس بالفوز على المارد الأحمر بهدف دون، لينتهي لقاء الإياب بالقاهرة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ليلتقي الفريقان بعدها مباشرة للعام الثالث على التوالي، بنهائي عام 2012 من دوري أبطال إفريقيا، وانتهى اللقاء الذي أقيم بينهما على أرضية ستاد برج العرب بالإسكندرية، بالتعادل بهدف لكل فريق، ليضرب الأهلي الفريق التونسي بـ رادس بهدفين لهدف، ليتوج باللقب، وأحرز حينها أهداف الأحمر وليد سليمان ومحمد ناجي جدو.

وفي عام 2017 في ربع نهائي دوري الأبطال، التقى الفريقان على أرضية ستاد القاهرة وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وجاءت أهداف الأهلي عن طريق وليد أزارو وعبد الله السعيد، كما سجل أهداف الفريق التونسي غيلان الشعلالي وطه ياسين الخنيسي، ليتأهل الأهلي بعدها من معقل دار الترجي بعد ما حقق الفوز بهدفين لهدف، ليظل ستاد رادس هو عقدة الترجي مع الأهلي.

وفي العام الثاني على التوالي وقع الفريقان مجددًا بنفس المجموعة، ليحسم التعادل السلبي بينهما في القاهرةء ويفوز الأهلي بعدها بهدف نظيف في رادس، ليتجدد اللقاء بينهما مرة أخرى في النهائي، وينجح المارد الأحمر بالفوز بثلاثة أهداف لهدف بالقاهرة، ليفك أبناء كتيبة باب سويقة عقدة الفريق الأحمر في رادس، ويتوج الترجي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا لنسخة 2018، بعد ما فاز على الأهلي في مباراة الإياب بثلاثة أهداف لهدف.

ثم في نصف نهائي نسخة 2021 التقى الفريقان في مباراة الذهاب بمصر والتي انتهت بهدف دون رد أحرزه محمد شريف، ثم يطيح الفريق الأحمر الترجي من البطولة، بعد ما ضربه بثلاثة أهداف دون مقابل على الأراضي التونسية الذي يتحول به عاملي الأرض والجمهور بالنسبة لأبناء الخضر إلى لعنة، وجاءت الأهداف عن طريق كلًا من، علي معلول، ومحمد شريف، وحسين الشحات.

الأهلي والترجي في الكونفدرالية الإفريقية

ومن دوري الأبطال إلى الكونفيدرالية يلاحق الأهلي الفريق التونسي، حيث التقى الفريقان في مرحلة دور المجموعات، وحقق حينها الشياطين الحُمر الفوز في الذهاب بهدف نظيف، ثم يفوز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف دون رد.

أرقام مواجهات الأهلي والترجي

تاريخ المواجهات 23 مرة.

فاز الأهلي 11 مباراة.

فاز الترجي 8 مباريات.

التعادل 4 مواجهات.

أهداف الأهلي 27.

أهداف الترجي 15.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads