المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعلمي طريقة عمل شيكولاتة "الهوهوز" الشهيرة في المنزل

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 01:57 م
روضة إبراهيم
طباعة
جميعنا قد تذوقنا حلوى شيكزلاتة الهوهوز الشهيرة، ولكن هل فكرتي سيدتي أن تقدمي لأهل منزلك، حلوى الهوهوز بمكونات صحية مضمونة من منزلك.

نقدم لكِ اليوم طريقة عمل شيكولاتة الهوهوز الشهيرة في المنزل.

المقادير:

4 بيضات
1 كوب سكر
5 معالق كاكاو بودر
2معلقة صغيرة فانيليا
كوب دقيق
ربع معلقة صغيرة ملح
5 معالق كبيرة زبدة

للحشو:

1 ½ كريم خفق
½ كوب سكر بودرة
معلقة صغيرة فانيليا
115 جرام جبن كريمي

للتزيين:

2 كوب رقائق شيكولاتة
2 معلقة كبيرة زبدة.

طريقة التحضير:

سخني الفرن على درجة حرارة 350 مئوية، وفي قالب ضع ورقة زبدة ثم قومي برشها بالقليل من الكاكاو، وفي وعاء متوسط الحجم موجود بداخل أناء ماء المغلي موجود على نار متوسطة، اخفقي السكر والبيض و2 معلقة كاكاو، واستمر بالخفق حتى يتجانس الخليط، ارفعي الخليط عن على النار، وباستخدام خلاط كهربي قومي بدمج الخليط معًا حتي يصبح متجانس، ضعيه في وعاء ثم ضعي الفانيليا واخلطها مع المزيج.

ضعي ما تبقي من مسحوق الكاكاو والدقيق والملح في وعاء متوسط، قومي بتقسيم إلى ثلاثة أقسام، ضعى الثلث الأول إلى خليط الكاكاو وقلبي جيدًا ثم ضعي الثلث الثاني وقلبي جيدًا ثم ضعي الزبدة حتى تمتزج تمامًا ضعي الثلث الأخير.

ضعي الخليط تدريجيًا فى وعاء ثم ضعيه في الفرن لمدة حوالى 10 دقائق واتركها تبرد، وفي وعاء متوسط الحجم ضع الجبن والسكر واخفقهم معًا باستخدام مضرب كهربي، حتي يختفي السكر ثم أضف الكريم واستمري بالخفق ثم اضيفي الفانيليا، واستمري في الخفق حتى تحصلي على خليط متجانس.

تأكدي أن الكعك برد تمامًا، ثم قومي بتقسيمه إلى 10 أجزاء قومي بملء الكيك بالكريمة، وضعيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة.

وفي وعاء على نار هادئة ضعي رقائق الشيكولاتة مع الزبد واستمر في التقليب حتى تذوب الشيكولاتة ثم ضعيها على قطع الكيك واتركيها تبرد، ثم ضعيها فى الثلاجة وقدميها باردة لأهل منزلك.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads