المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سيلفي أبناء الشهداء" و"بطل الصاعقة".. أبرز لمحات السيسي الإنسانية في 2016

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 04:05 م
أماني الشاذلي
طباعة
يتميز الرئيس عبدالفتاح السيسي برقة إحساسه ودفئ مشاعره، والتي تظهر جليًا في مواقفه الإنسانية الصادقة التي يفاجئنا بها من وقت لأخر منذ بداية توليه الحكم في عام 2014 حتى الآن، ومع اقتراب انتهاء عام 2016 يرصد "المواطن" أبرز لمحات الرئيس السيسي الإنسانية على مدار.


سيلفي أبناء الشهداء

شهد احتفال عيد الشرطة في 23يناير الماضي عدة لمحات إنسانية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث حرص على أخذ صور تذكارية مع أبناء وأطفال شهداء الشرطة، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن أبنائها من الشهداء وأسرهم ولن ننساهم ولن نترك ثأرهم أبدا، كما أكد حرص الدولة على علاج المصابين في الداخل والخارج.

واحتضن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجل العقيد علي أحمد فهمي، وألقى نجل العقيد كلمة قال من خلالها:"هذا الوسام مش ليا لوحدي، ده ليكوا، ولن أترك حق والدي، هجيب حقي وحق بابا".، كما دمعت عين الرئيس السيسى خلال كلمة والد على محمد عبده الذي استشهد ثلاثة من أبنائه اثنان من الجيش والثالث من الشرطة، وقال الأب إن أبنه ترك كلية الطب والتحق بالشرطة فداء لمصر وأن أبناءه استشهدوا في سيناء.

تكريم الأمهات المثاليات

كرّم الرئيس، في 19 مارس الماضي الأمهات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية من مختلف المحافظات المصرية، بالإضافة إلى الحاصلات على ألقاب "أفضل أم بديلة" و"الأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة" و"الأمهات المثاليات لشهداء القوات المسلحة والشرطة"، حضرت التكريم غادة والي وزيرة التضامن الاجتماع.

ووجه الرئيس بمنح الأمهات المثاليات مكافآت تتمثل في مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه أو أداء فريضة الحج تقديرًا لعطائهن، كما منح الأمهات المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية.


تناول الإفطار مع أسرة "غيط العنب"

وفي 26 سبتمبر الماضي تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجبة إفطار بسيطة مكونة من "فول وبيض وطماطم وجبنة وجرجير"، مع أحد الأسر البسيطة في منطقة "غيط العنب" بالإسكندرية، عقب افتتاحه لمشروع "غيط العنب" العشوائية بالإسكندرية لتطوير العشوائيات ومساعدة البسطاء على عيش حياة كريمة.


تقبيل رأس والدة شهيد إسلام المهدي

وفي 13 أكتوبر 2016 قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رأس السيدة سامية عطية أم الشهيد إسلام عبد المنعم المهدى، الذي استشهد خلال الهجوم الذي تم على عدد من الكمائن في أول يوليو 2015، في نطاق الشيخ زويد، وذلك خلال وقائع الندوة التثقيفية الـ 23 التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بمناسبة مرور 43 عام علي نصر أكتوبر تحت عنوان " أكتوبر الإرادة والتحدي".


تقبيل رأس إبراهيم حمتو

وفي لمحة إنسانية قبّل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رأس إبراهيم حمدتو، اللاعب الحاصل على ذهبية الاوليمبياد في كرة الطاولة، من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ في 25 أكتوبر الماضي.


فتاة الإسكندرية

وفي 13 نوفمبر استقبل الرئيس السيسي في قصر الاتحادية، منى السيد إبراهيم بدر والتي عرفت بفتاة الإسكندرية صاحبة صورة جر عربة البضائع، مُبديًا إعجابه الشديد بكفاحها وإصرارها على العمل لتوفير حياة أفضل لها ولأسرتها، باعتبارها نموذجًا مُشرفًا لجميع شباب مصر.

في لفتة إنسانية، حرص الرئيس السيسي على التجول مع «فتاة العربة»، من مكتبه وتوصيلها للسيارة التي تقلها لمنزلها وفتح لها باب السيارة بنفسه، كما وجه لها الدعوة للمشاركة في المؤتمر الوطني المقبل للشباب حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها.

تكريم بطل الصاعقة

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الملازم أول أحمد محمد عبداللطيف، بطل الصاعقة المقاتل الذي بُترت ساقه في انفجار عبوة ناسفة بسيناء خلال العمليات العسكرية هناك، وذلك خلال اللقاء الشهري الأول للمؤتمر الوطني للشباب الذي عقد في 10 ديسمبر الحالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads