المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بطل الجمهور".. سلمان خان الساطع في سماء النجومية بالسينما الهندية

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 03:40 م
منار إبراهيم
طباعة
سلمان خان" اسم له تاريخ عريق في السينما الهندية، يحظى بعشق جمهور كبير بعدد لا يحصى، سطع في سماء النجومية منذ ظهورة بشاشات العرض، ورغم الخلافات الكثيرة التي تعرض لها إلا أنه ما زال من كبار الممثلين في "بوليود"، له دور كبير في مساعدة الكثير من الفنانين في يدايتهم الفنية للوصول إلى ما هم عليه الآن مثل "سانجاي ليلا، وهيميش ريشاميا" حتى أنه ساعد "كاترينا كيف" لتبدأ نجوميتها، و"هريتيك روشان" أثناء التدريب. 

اسمه بالكامل "عبد الرشيد سالم سلمان خان"، ولد عام 1965 في مدينة "ندور" بولاية ماديا براديش الهندية للأب مسلم ترجع أصوله إلى أفغانستان، هو كاتب السيناريو "سالم خان" بينما والدته "سلمى خان" هندوسية ماراثية، ولديه شقيقان هما "أرباز خان وسهيل خان" بالإضافة إلى شقيقتان هما "ألفيرا وأربيتا".
بطل الجمهور.. سلمان
ظهر "سلمان" لأول مرة على شاشة السينما من خلال دور ثانوي في فيلم "Biwi Ho To Aisi" عام 1988، لكن بدايته الحقيقية جاءت عام 1989 مع نجاح فيلمه "Maine Pyar Kiya"، والذي حصل عنه لأول مرة على جائزة "فيلمفير" لأفضل أداء ذكر.
بطل الجمهور.. سلمان
"سلمان" سطع نجمه بعد ذلك في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة حيث شارك بالتمثيل في أكثر من 80 فيلم، ومن أبرز أعماله "Saajan" عام 1991، و"Hum Aapke Hain Koun" عام 1994، بالإضافة إلى أفلام "Karan Arjun" و"Judwaa" و"Pyar Kiya To Darna Kya".
بطل الجمهور.. سلمان
وفي عام 1999 فاز "خان" عن ظهوره في فيلم "Kuch Kuch Hota Hai" بجائزة "فيلمفير" لأفضل ممثل مساعد، ومنذ ذلك الحين قام بدور البطولة في العديد من الأعمال التي لاقت نجاحًا تجاريًا ونقديًا، فكان فيلمه "Bodyguard" عام 2011 صاحب ثاني أعلى إيرادات في بوليوود على الإطلاق.

لم تكن نجومية "سالو" على المستوى الفني فقط، بل تم اختياره عام 2004 في المرتبة السابعة كصاحب أفضل رجل من حيث المظهر في العالم من قبل مجلة بيبول بالولايات المتحدة الأمريكية، كما قبل في 11 أكتوبر 2007 عرضًا من متحف "مدام توسو" في لندن لصنع تمثال له من الشمع ليصبح بذلك رابع ممثل هندي صنع له تمثال شمعي بالمتحف.
بينما على المستوى الاجتماعي قام "سلمان" بتأسيس منظمة غير حكومية هي "بينق هيومين" لبيع الملابس وغيرها من المنتجات في المتاجر وعبر الإنترنت والتي خصص جزء من ربحها لدعم الفئات المحرومة حتى أصبح في أبريل 2012م سفيرًا للعلامة التجارية "Travel Website" و"Yatra.com".
بطل الجمهور.. سلمان
ويكوّن "سالو" مع قريبيه "شارو وعامر" مثلث التنافس الفني والجماهيري، فإن مجرد طرح فيلم لأي منهم يعني "اكتساح" شباك التذاكر، كما أنه يعتبر صاحب المراكز الأولى في جميع المناطق بالهند فهو "بطل الجمهور".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads