المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رحلت أم العيال".. ولم يبقى من أسرة "رمضان السكري" سوى "سحر"

الجمعة 13/يناير/2017 - 04:00 م
أماني الشاذلي
طباعة
لحقت عمود المنزل في مسرحية "العيال كبرت" بأبنائها الذين سبقوها، وبرحيل الفنانة القديرة كريمة مختار، لم يتبقى من عائلة "رمضان السكري" على قيد الحياة سوى الابنة "سحر".

وتعد "العيال كبرت" أشهر المسرحيات في المصرية والعربية، عرضت عام 1979 من بطولة، سعيد صالح، وأحمد زكي، ويونس شلبي، وحسن مصطفى، وكريمة مختار، ونادية شكري.

نادية شكري "الابنة"

لم يبقى على قيد الحياة من أبطال "العيال كبرت" سوى الفنانة نادية شكري، التي جسدت دور "سحر" الابنة التي تحلم بالشهرة والمال عن طريق العمل بالرقص.

بدأت نادية شكري، مشوارها الفني مبكرًا، حيث نجحت أثناء الدراسة في أن تمثل على مسرح الطفل مع الفنان فاروق الفيشاوي، ثم توالت بعدها الأعمال ما بين المسرح والسينما، فشاركت في عدة أفلام، ولكن عرفها الجمهور من خلال مسرحية "العيال كبرت".

وتوقع النقاد والجمهور لنادية شكري مستقبلًا فنيًا حافلًا بعد مشاركتها في "العيال كبرت"، إلا أنها وبعد سنوات من عرض المسرحية اختفت تمامًا عن الوسط، حيث هاجرت إلى أستراليا، لتعود بعد ذلك عام 1995.

أحمد زكي "الابن المتفوق"

الفنان أحمد زكي، الذي كان يقوم بدور "كمال"، الابن المتفوق في دراسته الجامعية، ولكنه "على غير رغبة والده" يريد الزواج من جارتهم محاسن المخدوع بها، وهي امرأة غير نزيهة ومتزوجة 3 مرات ولديها 4 أطفال، كان أول من توفوا من أسرة "العيال كبرت" وذلك في 27 مارس 2005.

يونس شلبي "الابن الأصغر"

وفي 12 نوفمبر2000 رحل الفنان يونس شلبي الذي كان يقدم دور "عاطف" الابن الأصغر، الذي يعيش قصة حب مزعومة مع سعاد حسني، غادر الحياة.

سعيد صالح "الابن الأكبر"

في أول أغسطس 2014، توفي الفنان سعيد صالح، الذي كان يقوم بدور "سلطان" الابن الأكبر وفاشل دراسيًا في المسرحية.

حسن مصطفى "رمضان السكري"

وتوفي الفنان حسن مصطفى في 19 مايو 2015، والذي كان يؤدي دور "الأب رمضان السكري" الذي يسعى للزواج من شابة وترك المنزل.

كريمة مختار "الأم"

وبالأمس توفيت الفنانة القديرة كريمة مختار، التي كانت تؤدي دور "الأم زينب جاد الله" شديدة الطيبة لحد السذاجة وكل اهتمامها بتدابير المنزل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads