المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة النقل الجماعي ترفع أسعار تذاكرها من 2.5 جنيه إلى 3 جنيهات

الأحد 29/يناير/2017 - 01:21 م
شربات عبد الحي
طباعة
وافقت شركة "جرينز" للنقل الجماعي، التى تعمل على خط "شبرا الخيمة – أبو الهول" على رفع أسعار تذاكرها من 2.5 جنيه إلى 3 جنيهات، وذلك بسبب صدور قرارات تحرير سعر الصرف، وزيادة المشتقات البترولية.

وأضافت مصادر بالشركة لـ"المواطن"، أن الشركة وافقت على رفع أسعار تذاكرها من 2.5 جنيه إلى 3 جنيهات، بسبب القرارات الحكومية الأخيرة، وفي المقابل تراجعت عن شراء 14 أتوبيسًا جديدًا، كان مقرر إضافتهم على خط سير الشركة الحالي، "شبرا الخيمة - أبو الهول"، وأصبحت تتكبد خسائر شهرية بقيمة 100 ألف جنيه، نتيجة زيادة أسعار المشتقات البترولية، وزيادة نسبة التضخم، إضافة إلى زيادة أسعار الصيانة وغيرها من مستلزمات الإنتاج.

ولفت إلى أن سعر الأتوبيس ارتفع 700 ألف جنيه، خلال الشهرين الماضيين، وصل لـ1.8 مليون جنيه، مقارنة 1.1 مليون جنيه، مضيفًا زيادة الأسطول في الفترة الحالية أصبح صعبًا، خاصة في ظل ثبات تعريفة الركوب، وعزوف الركاب عن استعمال سيارات "الميني باص" كوسيلة نقل.

كما جمدت الشركة توسعاتها المستقبلة، تجنبًا لزيادة الخسائر خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع تكلفة شراء الأتوبيسات الجديدة، إضافة إلى زيادة شراء قطع الغيار والصيانة وزيادة أسعار السولار، مع ظل ثبات تعريفة الركوب.

وأكد عدد من رؤساء الشركات، أن شركاتهم تكبدت خسائر شهرية، نسب متفاوتة بسبب صدور قرارات تحرير سعر الصرف، وزيادة المشتقات البترولية، مشيرين إلى أن زيادة أسطول الشركة في الوضع الحالي سيرفع سقف الخسائر.

جدير بالذكر أن شركات النقل الجماعي تعمل تحت إشراف هيئة النقل العام التي تتبع محافظة القاهرة، ومشروع النقل الجماعي، يتبع حساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالقاهرة، وفكرته تستهدف منح فرصة أمام القطاع لنقل الركاب بواسطة سيارات "ميني باص" "26 راكب"، فضلًا عن إعداد بديل مناسب على المدى الطويل لحل مشكلة النقل العشوائي، والمتمثل في عربيات السرفيس.

ويبلغ عدد الشركات العاملة في الوقت الحالي، تحت مظلة مشروع النقل الجماعي، 18 شركة محلية، بعدد أتوبيسات 1109 سيارات، على 122 خطًا، تربط المدن الجديدة، ومنها "الشيخ زايد، العبور، والشروق"، بالعاصمة الكبرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads