المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهندسو أسيوط: تصريحات وزير الصحة حول نقابة الصيادلة "تهديد واضح"

السبت 04/فبراير/2017 - 06:31 م
هيثم محمد ثابت
طباعة
أدانت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط تصريحات وزير الصحة التى نشرت في إحدى الجرائد المصرية وتداولتها بعض المواقع الإليكترونية، والتي أشار فيها إلى أن نقابة الصيادلة عليها حكم بالحراسة، وهو ما اعتبرته نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط بمثابة تهديد واضح من قبله لنقابة مهنية أقر لها الدستور والقانون بأن جمعيتها العمومية هي وحدها من تقرر مصيرها.

وقال المهندس الهيثم عبد الحميد نصر أمين عام نقابة المهندسين بأسيوط، أن نقابة المهندسين تعتبر هذا التصريح عودة إلى زمن تجاوزته مصر عبر ثورتين عظيمتين، فإنها تعلن تضامنها الكامل مع زميلتها نقابة الصيادلة، ضد هذا التصريح.

وأكد أن النقابة بما عانته من فرض حراسة سابق استمر لأكثر من ستة عشر عاما وأثر على الحياة النقابية المصرية، وناضلت من أجل إنهائه وبما لاحظته من أن هذا التلويح قد سبق وأن تكرر من بعض الوزراء في الفترة الأخيرة، فإنها ستقف بكل ما تتيحه السبل القانونية والنقابية ضد محاولة فرض الحراسة على أي نقابة مهنية، وذلك إيمانا منها بحق الجمعيات العمومية وحدها في إختيار ممثليهم.

ودعا المهندس عبد الحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط كافة النقابات المهنية إلى التكاتف والإصطفاف في مواجهة مثل هذه التهديدات التي تعيد مصر إلى زمن تجاوزته بثورتيها وبدستور أقره الشعب.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads