المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي في السوبر "سوبر" والزمالك يسعى للفوز

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 06:32 م
شريف فكري
طباعة
بات يومين فقط على القمة المصرية، التي تجمع القطبين الأهلي والزمالك، في مباراة بطولية هامة، ينتظرها الجميع، ليس في مصر فقط، بل في الوطن العربي أيضًا، فالجماهير مشتاقة لمشاهدة مباراة عالمية، تليق بالكرة المصرية، لاسيما وأنها انحدرت في سنواتها الأخيرة، خاصة بعد أحداث مذبحة بورسعيد، بعد أن غابت الجماهير عن الملاعب، منذ 2012، وحتى هذه اللحظة.

فالأهلي في السوبر "سوبر"، لأنه فاز على نظيره الزمالك، في 4 مواجهات متتالية في هذه البطولة، ولم يتمكن الفريق الأبيض، من الفوز في أي مباراة، فالأهلي دائمًا متألق في هذه المباريات.

المباراة الأولى عام 2004
في المباراة الأولى التي ألتقى فيها الفريقين ببطولة السوبر المصري، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي، واتجه الفريقين إلى الوقت الإضافي، ثم ركلات الترجيح، التي شهدت تألق لافت للحارس عصام الحضري، في هذا التوقيت، ونجح في التصدي لركلتي جزاء، وقاد المارد الأحمر، للفوز بالبطولة.

المباراة الثانية عام 2007
فاز الأهلي بهذه المباراة، بنتيجة هدفين دون رد، بعد تألق من المارد الأحمر، خلال شوطي المباراة، ونجح اللاعب محمد بركات ومعتز اينو، في تسجل الأهداف، وقادوا الأهلي للفوز ببطولة السوبر المصري.

 المباراة الثالثة عام 2014
كان مدرب الأهلي في هذا التوقيت هو الاسباني خوان كارلوس جاريدو، نجح في حسم المباراة بركلات الترجيح، وشهدت هذه المباراة تألق لافت للنظر من أحمد الشناوي، حارس الفريق الأبيض، بعد أن تصدي لركلتين جزاء، ولكن الحظ لم يكن يحالفه بعد ذلك.

المباراة الرابعة عام 2015 
كان مدرب الأهلي، عبد العزيز عبد الشافي، ونجح في الفوز على الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، نجح في تسجيلهم عبد الله السعيد، ومؤمن زكريا، بينما جاءت أهداف الزمالك، عن طريق عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا.

نجح النادي الأهلي، في الفوز ببطولة السوبر المصري، 9 مرات، بينما الزمالك لم يفز بهذه البطولة إلا في مرتين فقط طوال تاريخه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads