المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هادي خشبة.. تفوق أخلاقيًا ورياضيًا.. تألق مع الأهلي وحصد العديد من البطولات

الإثنين 27/فبراير/2017 - 03:56 م
سليمان السيد
طباعة
"هادي خشبة" يعتبر من أبرز اللاعبين الذين حفروا اسمهم من ذهب في النادي الأهلي، لما حققه من إنجازات وبطولات، بجانب أنه عرف بأخلاقه واحترامه الشديد للجميع.

ونجح "خشبة" كلاعبًا في النادي الأهلي ومنتخب مصر، بجانب أنه تولى عدة مناصب إدارية داخل القلعة الحمراء، خلال مجلس حسن حمدي.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير مشوار هادي خشبة مع الساحرة المستديرة

مولده

وُلد هادي شريف خشبة، في 19 ديسمبر من عام 1972 بمدينة أسيوط.

البداية

بدأ "خشبة" حياته الكروية في نادي أسيوط، ولكن بدايته الحقيقية كانت عندما انضم لمنتخب الناشئين تحت 16 سنة في عام 1988.

الأهلي يتعاقد مع "خشبة"

بعدما تألق هادي خشبة، مع منتخب الناشئين، طلب النادي الأهلي، ضمه، ولعب أولًا مع الناشئين، ولكنه صعد سريعًا للفريق الأول، في 1989.

أفضل لاعب صاعد في مصر

حصل هادي خشبة، على جائزة أفضل لاعب صاعد في مصر، خلال مشاركته مع الأهلي موسم "1990-1991"، ومن هنا بدأ طريق النجومية.

إنجازاته مع الأهلي

حقق هادي خشبة العديد من البطولات والإنجازات، حيث حقق 25 بطولة ما بين دوري عام، وكأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا، وسوبر مصري، وكأس الكؤوس الإفريقية، والسوبر الإفريقي، ودوري أبطال العرب.

أفضل لاعب في مصر

توج "خشبة" بجائزة أفضل لاعب في مصر في موسم 1995-1996.

مشواره الدولي

تدرج هادي خشبة، في اللعب بالمنتخبات المختلفة، من ناشئين وشباب، حتى وصل إلى المنتخب الوطني الأول، ولعب مع منتخب مصر في 93 مباراة خلال مسيرته الكروية وسجل 12 هدفًا.

فاز "خشبة" مع منتخب الشباب عام 1991 بلقب كأس الأمم الأفريقية، وشارك مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية في برشلونة عام 1992، وأحرز هدفين في مرمى كولومبيا، بجانب مشاركته مع المنتخب الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية 3 مرات أعوام 1996، 2000، 2004.

هادي خشبة يعتزل كرة القدم

قرر هادي خشبة، اعتزال كرة القدم في صفوف الأهلي موسم 2005-2006.

"خشبة" يتجه إلى الإدارة

فضل هادي خشبة، بعد اعتزاله، للعمل في الإدارة، حيث تولى منصب مدير الكرة، ثم شغل منصب رئيس قطاع الكرة بالقلعة الحمراء خلال مجلس حسن حمدي.

محمود طاهر يطيح بـ"خشبة"

فضل محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، إقالة هادي خشبة من منصب رئيس قطاع الكرة، وتولى هذا المنصب علاء عبد الصادق.

هادي خشبة ينضم لنادي نجوم المستقبل

تولى هادي خشبة، منصب مدير الكرة بنادي نجوم المستقبل، كما يعتبر المستشار الفني للنادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads