المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاد "نفرتيتي السينما المصرية".. سوسن "بدر" يزداد توهجًا في سماء الوسط الفني

السبت 01/أبريل/2017 - 11:12 ص
منار إبراهيم
طباعة

تحل اليوم ذكرى ميلاد فنانة تألقت بأدوارها الطاغية بالإبداع، تميزت بملامحها الفرعونية الساحرة التي خطفت أنظار المخرج الراحل شادي عبد السلام، واختارها لتجسد دور نفرتيتي بفيلمه "أخناتون" الذي لم يكتمل بسبب وفاته، وجعلت الناقد السينمائي طارق الشناوي يصفها بـ"بئر فني لا ينضب"، هي الجميلة "نفرتيتي السينما المصرية" سوسن بدر.
 في عيد ميلاد نفرتيتي
في ذكرى ميلادها الـ59 يرصد المواطن" أهم محطات في حياة "قطة السينما المصرية" في التقرير التالي:
 في عيد ميلاد نفرتيتي
ولدت سوسن بدر عام 1957، وبعد انتهائها من الثانوية العامة، انتسبت لكلية العلوم، ولكن حبها للتمثيل جعلها تترك دراستها وتتجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وتتخرج منه عام 1979.
 في عيد ميلاد نفرتيتي
شاركت بأدوار صغيرة في مجموعة أعمال خلال دراستها منها فيلم "رجل اسمه عباس، آسفة أرفض هذا الطلاق"، ومسلسلات "صرخة بريء، وعلى هامش السيرة، أحلام الفتى الطائر، هي والمستحيل".
 في عيد ميلاد نفرتيتي

كانت بدايتها وسبب معرفتها من قبل جمهورها جاءت من خلال تقديمها لبطولة الفيلم البريطاني المصري "موت أميرة" "The Death of a Princess" بمشاركة سمير صبري وعبد الله محمود ومحمد توفيق والعديد من الممثلين المصريين والبريطانيين ومن إخراج أنطوني توماس عام 1980.
 في عيد ميلاد نفرتيتي
كشفت سوسن بدر أثناء لقائها بالإعلامية وفاء الكيلاني خلال برنامج "المتاهة" أنها تزوجت سبع مرات، المرة الأولى وهي طالبة في معهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب واستمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلاله ابنته الوحيدة ياسمين ثم انفصلا لانشغالها في العمل.
 في عيد ميلاد نفرتيتي
وتزوجت للمرة الثانية من طبيب شهير واستمر الزواج لمدة 4 سنوات ثم انفصلا، والمرة الثالث من رجال أعمال مقيم في الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته، المرة الرابعة كانت من السيناريست محسن زايد عام 2001 وتوفي بعد أقل من شهر من الزواج، المرة الخامسة كانت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن، المرة السادسة كانت من فريد المرشدي ابن ناهد فريد شوقي الذي يصغرها بـ20 عاما واستمر الزواج لمدة 4 سنوات حتى الانفصال، أما المرة الأخيرة كانت من الشاعر سامح علي الذي يصغرها بـ10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور.
 في عيد ميلاد نفرتيتي

قدمت "بدر" دورًا مميزًا أمام الراحل نور الشريف، أظهرت امتلاكها لموهبتها الفنية الرائعة؛ مما أدى إلى تلقيها العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية، أثرت في تاريخها الفني بالخبرة والتجربة، إلى جانب إشادة الجمهور والنقاد بها.
 في عيد ميلاد نفرتيتي

وقفت أمام عادل إمام في مسرحية "الواد سيد الشغال" في أول عامين من عرضها وقبل تصويرها، وكانت تجسد دور الفتاة الثرية التي تزوجها عادل إمام وحلت بديلة لها بعد ترك المسرحية الفنانة مشيرة إسماعيل.
 في عيد ميلاد نفرتيتي
حصلت سوسن على عدة جوائز منها أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الأبواب المغلقة" في المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب عام 2010، وجائزة أحسن ممثلة من مهرجان جمعية الفيلم المصري عام 2002، وفازت بجائزة أحسن ممثلة في المسرح عن دورها في مسرحية "الأرض لا تنبت الزهور".
 في عيد ميلاد نفرتيتي

كرمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ34 عام 2010، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الشوق"، مناصفة مع الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير عن فيلم "كوباكابانا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads