المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الوفاق الليبية" تطلق عملية عسكرية ضد قوات حفتر

الأحد 09/أبريل/2017 - 10:38 ص
مي أنور العطافي
طباعة
أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الليبية، محمد الغصري، اليوم الأحد، أنه تم تشكيل غرفة مشتركة من عدة كتائب لتحرير قاعدة براك التابعة لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

وأضاف "الغصري"، أن العملية العسكرية انطلقت فعليًا مساء أمس، بهدف محاربة مجموعة من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، وقوات اللواء 12 التابع لحفتر التي هاجمت، الأربعاء الماضي، القوة الثالثة المتمركزة في قاعدة "تمنهنت" الجوية، مشيرًا إلى أن القوات المشاركة في العملية العسكرية، هي القوة الثالثة، والكتيبة 16، والكتيبة 45 مشاة (تابعة لحكومة الوفاق)، معتبرا أن "أي قوة لا تتبع المجلس الرئاسي، مليشيا خارجة عن الشرعية ويجب محاربتها"، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

ولفت إلى أن العملية العسكرية هدفها الأول استعادة السيطرة على قاعدة براك الجوية، مبينًا أن المناطق الأخرى المستهدفة من العملية ومراحلها، سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

يذكر أنه قد حذر رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، الجمعة الماضي، من اندلاع حرب أهلية في البلاد، بعد تنفيذ مقاتلة تابعة لقوات حفتر، الأربعاء الماضي، غارات جوية على قاعدة "تمنهنت".

وأكد السراج على "ضرورة التزام جميع الأطراف بالحوار والابتعاد عن أي تصعيد".

والجدير بالذكر أن قاعدة "تمنهنت" الجوية، تقع قرب مدينة سبها جنوبي ليبيا، على خط مواجهة رئيسي بين تحالفات مسلحة في شرق ليبيا وغربها تتنافس على السيطرة في صراع ما يلبث أن يهدأ حتى يشتد منذ العام 2014.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads