المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذاكرة السينما المصرية تميزت بتقديم اللون الكوميدي في أفلامها.. فردوس حسن

الجمعة 14/أبريل/2017 - 01:17 م
ريم محمد
طباعة
عرفها الكثيرون رغم غيابها عن الساحة الفنية، اشتهرت بخفة ظلها وتقديم اللون الكوميدي في السينما، رسخت أدوارها الكوميدية التي قدمتها في أذهان جمهورها حتى الآن، اعتزلت الفن فجأة دون أي مقدمات بعد مشوار فني كبير ملئ بالأعمال السينمائية، احتلت صورها غلاف مجلة "روزاليوسف"، الفنانة القديرة فردوس حسن.

اسمها فردوس حسن، ولدت في 17 نوفمبر من عام 1905، وتلقت تعليمها فى المدارس الفرنسية، ثم عملت بعد ذلك في مجلة "الدنيا المصورة"، وبدأت رحلتها مع عالم الفن، عندما عملت في كازينو "دي باري" مع محمد بهجت، ثم انضمت بعد ذلك الى فرقة علي الكسار، ومسرح رمسيس مع فرقة الفنان يوسف وهبي.

حيث قدمت العديد من المسرحيات مع فرقة يوسف وهبي، من بينهم: مسرحية "فاتنات، وحانة مكسيكم، وأولاد الفقراء، وتاجر البندقية، أولاد الذوات، وبريد ليون، والقضية المشهورة، والشيخ متلوف".

وانطلقت بعد ذلك إلى عالم السينما، حيث تميزت بتقديم اللون الكوميدي، وأهلتها موهبتها لتكون ثاني وجه نسائي يظهر على شاشة السينما المصرية، وشاركت في الفيلم الصامت "برسوم يبحث عن وظيفة" الذي قام ببطولته الفنان عادل حميد.

كما قدمت عدد كبير آخر من الأفلام التي تعد من التراث السينمائي من بينهم: "سعاد الغجرية، ودنانير، وطلاق سعاد هانم، والسوق السوداء، وعايدة، والغيرة، وليت الشباب، وعدل السماء، وجنون الحب".

وقدمت بعد ذلك على خشبة المسرح مسرحية "السبنسة" التي اعتزلت بعدها عن مجال الفن، ورحلت عن عالمنا يوم 14 أبريل عام 1995 عن عمر ناهز الـ89 عامًا، بعد صراع كبير مع المرض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads