المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة يلتقي سفير المكسيك لبحث التعاون المشترك

الإثنين 08/مايو/2017 - 12:20 م
شربات عبد الحي
طباعة
التقي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، السفير خوسيه اوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك في مصر، وريكاردو باليستيروس، أمس الأحد، لبحث التعاون في تنظيم جولة لمعرض "أجنحة المكسيك" والذي يزور مصر ضمن جولة دولية كان آخرها في "بانكوك" ومن المقرر ان يستمر طوال 6 أشهر في مصر.

وقال السفير المكسيكي، إن الثقافة تأتي ضمن أولويات عمله منذ وصوله إلى القاهرة،  حيث أقام 9 فعاليات ثقافية، تمت جميعها بالتعاون مع وزارة الثقافة، ضمن أنشطة في الفن التشكيلي السينما.

واضاف ان الفعاليات الثقافية لاقت إقبالا جماهيريا وكان لها دور في تحسين العلاقات والتعريف بالشعب المكسيكي وفنونه.

واوضح ان معرض "أجنحة المكسيك" سينطلق في مصر يوم 14 مايو، لافتا الى أن العام المقبل سيشهد مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية، وأن السفارة تعمل مع الحكومة المصرية علي تنظيم احتفالية ضخمة تليق بحجم العلاقات بين الدولتين.

من جانبه رحب وزير الثقافة بالسفير المكسيكي، متمنيا زيادة النشاط الثقافي، في مصر، مؤكدا ترحيبه بمعرض " أجنحة المكسيك" في مصر، واستضافة النحات المكسيكي خورخي مارين.

وأضاف أنه سيعمل علي خروج المعرض من القاهرة الى باقي المحافظات خلال الأشهر الـ6 ، التي سيتواجد فيها بمصر، لأن مصر ليست القاهرة وحدهها.

وعن مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية قال وزير الثقافة، أنه لابد من تنظيم احتفالية ثقافية ضخمة تليق بالدولتين، والعلاقات التاريخية التي تربطهما سويا، مرحبا بسفر فرق فنية من مصر، للتعريف بالفن والثقافة المصرية، خلال الاحتفال بهذه المناسبة.

واضاف الوزير أنه سيتم إقامة مجموعة من الندوات بالتعاون مع السفارة بالقاهرة، واستقبال العديد من المثقفين والدبلوماسين للتعريف بالمكسيك وثقافتها وتاريخها، بالإضافة لترجمة عدد من الكتب.

واكد نمنم علي ضرورة العمل على نقل صورة المكسيك إلى المصريين، خاصة أن الإعلام عادة ما يقدم صورة مغلوطة عنها، رغم كونها دولة ذات حضارة وتاريخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads