المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يبحث إجراءات التيسير على السعوديين الدارسين بالقاهرة

الإثنين 29/مايو/2017 - 01:39 م
طباعة

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين، تقريرًا من الدكتور حسام الملاحين مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات، حول الإجراءات التي اتخذتها إدارة شؤون الوافدين تيسيرًا على الطلاب السعوديين الدارسين في مصر.

وقالت الوزارة، في بيان لها، الإثنين، أن التقرير أشار إلى استقبال قطاع العلاقات الثقافية والبعثات، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الحمد، رئيس الشؤون التعليمية السعودي بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين خاصة في مجال التعليم العالي.


وأضافت الوزارة أنه تم بحث إمكانية تسكين الطلاب السعوديين بأماكن قريبة من جامعاتهم داخل الجمهورية، كما استعرض الجانب المصري، خلال اللقاء، أبرز البرامج التعليمية والتخصصات العلمية المميزة بالجامعات المصرية والمزايا التي تقدمها للطلاب.


وأضاف التقرير أنه تم مناقشة آليات سرعة وصول ملفات الطلاب السعوديين وإنهاء إجراءات التحاقهم بالجامعات المصرية، وكذلك سبل تيسير تسديد المصروفات الدراسية إلكترونيًا، واستخراج قوائم الطلاب المقبولين بالجامعات المصرية، وآليات التواصل مع الطلاب بشكل إلكتروني حتى يسهل على الطلبة استيفاء المستندات المطلوبة بشكل سريع.

ووعد الجانب المصري، خلال اللقاء، بتذليل كافة الصعوبات وتيسير الإجراءات على الطلاب السعوديين وخاصة طلبة الدراسات العليا لمساعدتهم على الانتظام في الدراسة.

ومن جانبه، وجه الجانب السعودي الشكر للجانب المصري على دوره في مساعدة الطلاب السعوديين الدراسين بالجامعات المصرية ودعمهم، وحل المشاكل التي تواجههم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads