المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة تنشر منظومة صواريخ بليتوانيا

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 10:20 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة نشرت في ليتوانيا بطارية صواريخ باتريوت أرض-جو، في إطار مناورات للحلف الأطلسي مقررة ابتداءًا من اليوم.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها صواريخ من هذا النوع في ليتوانيا، ما يعكس، حسب بيان لوزارة الدفاع، "الالتزام الثابت للولايات المتحدة بأمن ليتوانيا، واستعدادها لإرسال قدرات استراتيجية إلى المنطقة".

وقالت أوسرا فايتكيفيشيوتي المتحدثة باسم الوزارة، أن نشر هذه البطارية سيكون مرتبطًا زمنيًا بمناورات "طبرق ليجاسي 2017".

ويأتي نشر بطارية الصواريخ بعد أيام على تأكيد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، خلال زيارة إلى وارسو، التزامه بالتقيد بـ"المادة 5" من ميثاق الحلف الأطلسي التي تنص على أن أي هجوم يستهدف دولة من الحلف يعتبر هجومًا على جميع الدول الأعضاء.

وستشارك صواريخ باتريوت، ضمن مجموعة أنظمة دفاعية مضادة للطائرات بينها معدات ليتوانية وأخرى من بعض دول الحلف الأطلسي، في هذه المناورات التي تجري للمرة الأولى في ليتوانيا.

ومن المتوقع أن تمتد مناورات "طبرق ليجاسي 2017"، من 11 إلى 22 يوليو الجاري، في قاعدة عسكرية بمنطقة شياولياي، حيث تم تثبيت الصواريخ أمس الإثنين، وذلك بمشاركة جنود من بريطانيا ولاتفيا وبولندا والولايات المتحدة.

وسيجري شقين آخرين من هذه المناورات في كلًا من ورومانيا وجمهورية التشيك.

وكان حلف شمال الأطلسي قد نشر هذا العام ما يقارب ألف جندي في دول البلطيق وبولندا.

ويذكر أن "باتريوت أرض - جو" هي صواريخ متنقلة تعترض الطائرات، والصواريخ البالستية التكتيكية، والصواريخ العابرة للقارات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads