المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشياء مهمة يجب وجودها أثناء الحجاج

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 07:26 م
وكالات
طباعة
هناك أشياء لا يمكن الاستغناء عنها من قبل أي حاج أثناء أدائه مناسك الفريضة المقدسة، تلك الأشياء على الرغم من بساطتها إلا أنها لا بد من توافرها لتسهيل مهمة الحاج في أداء المناسك.
ملابس الإحرام:

يجب أن يكون لديك قطعتين أو أكثر من ملابس الإحرام ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن والقماش اللين الذي يمتص العرق.

بالنسبة للسيدات يجب أن تكون لديك أكثر من عباية، اختارى ذات اللون الفاتح ويفضل الأبيض وليس الأسود ليعكس أشعة الشمس.

الأدوات الشخصية:

حذاء مفتوح مريح:

فرشاة للشعر، فرشاة الأسنان، معجون أسنان، كريم حلاقة، ماكينة الحلاقة الخاصة بك، صابون.

الأدوية:

حتى إذا كنت لا تعاني من أى مشاكل صحية، فيجب أن يكون لديك حقيبة للاسعافات الأولية مكونة من

خافض للحرارة ومسكن للألم، مثل الباراسيتامول (البنادول والفيفادول وغيرهما).

مضاد للسعال وطارد للبلغم، دواء الحموضة، كريمات وفازلين وبودرة لاستخدامها عند حدوث تسلخات أو التهابات بالجلد، كريمات ومراهم لإصابات العضلات، كريمات للجروح.

أما إذا كنت تعاني من الأمراض المزمنة، مثل السكري، الضغط، مرضى القلب، فيجب أن تستشير الطبيب الخاص بك، واذي سيصف لك الأدوية المناسبة لحالتك الصحية، ويجب أن يتم شرائها بكميات مناسبة لفترة تواجدك بالأراضي المقدسة.

المظلة:

من الاساسيات التى يجب أن تتواجد فى حقيبتك لحمايتك من الشمس، ويفضل شراء نوعية جيدة بحيث تكون عاكسة للحرارة إلى الخارج، وقادرة على حجب أشعة الشمس.

البطاقة الصحية:

إذا كنت تعاني من أى مرض مزمن او حالة صحية طارئة فيجب ان تكتب هذا فى البطاقة الصحية الخاصة بك والحرص على أن تكون معك تخوفا من حدوث أى إصابة طارئة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads