المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة إنسانية لإخراج المدنيين من الرقة

الخميس 24/أغسطس/2017 - 08:44 م
شريف صفوت
طباعة
دعت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إلى هدنة إنسانية للسماح لنحو 20 ألف مدني محاصرين بمدينة الرقة السورية بالخروج منها، وحثت التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على تحجيم ضرباته الجوية التي أسقطت ضحايا بالفعل.

وقال يان إيجلاند مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا في تصريحات صحفية في جنيف "فيما يتعلق بالرقة، دعوتنا الملحة اليوم من جانب الأمم المتحدة لأعضاء قوة المهام الإنسانية، المطلوب أن تبذلوا كل ما في وسعكم لتمكين الناس من الخروج من الرقة".

وأضاف "يتعين عدم مهاجمة المراكب في نهر الفرات، يجب عدم المغامرة بتعريض الفارين لغارات جوية لدى خروجهم".

وتابع "الوقت الحالي هو وقت التفكير فيما هو ممكن، هدنات أو أشياء أخرى يمكن أن تسهل هروب المدنيين، ونحن نعلم أن مقاتلي داعش يبذلون قصارى جهدهم لإبقائهم في المكان".

وأوضح إيجلاند أن الهدنات الإنسانية اتفقت عليها الأطراف المتحاربة في شهر ديسمبر الماضي، للسماح بإجلاء المدنيين من شرق حلب التي كانت المعارضة تسيطر عليها في ذلك الوقت، مؤكدًا أن الأمم المتحدة ليست على اتصال بمقاتلي تنظيم داعش الذين يسيطرون على الرقة منذ عام 2014.

وأضاف إيجلاند مشيرًا إلى قوات تدعمها الولايات المتحدة "هناك قصف مكثف من قوات سوريا الديمقراطية التي تطوق المنطقة وهناك غارات جوية مستمرة من التحالف، لذلك فإن أعداد الضحايا المدنيين كبيرة ولا يبدو أن هناك مخرجًا حقيقيًا لهؤلاء المدنيين".

ويذكر أن منظمة العفو الدولية، كانت قد قالت في وقت سابق من اليوم، أن حملة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لطرد تنظيم داعش من الرقة أودت بحياة مئات المدنيين، موضحًة أن المتبقين يواجهون خطرًا أكبر مع تكثيف القتال في مراحله الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads