المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 07:28 م
علي أحمد
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية، بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مصنع مواسير بلاستيك بمدينة سرس الليان بدون ترخيص ، حيث تم ضبط "م.ف.ح.ش" لإدارته مصنع بلاستيك بدون ترخيص وبداخله خط انتاج مواسير صينى بلاستيك وخط إنتاج مواسير ألمانى بلاستيك و 12 طن خامات معدة لتصنيع مواسير البلاستيك عبارة عن كسر مواسير بلاستيك قديمة و2 ميزان كهربائي كمبروسر و750 ماسورة منتج نهائي 2 بوصة و250 ماسورة بلاستيك 3 بوصات و300 ماسورة 4 بوصات و200 ماسورة 5 بوصات و300 ماسورة 6 بوصات وماكينة كسر مواسير وماكينة لحام كهربائى.

وفى محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 5 أسلحة نارية متنوعة، و8 قضايا اتجار مواد مخدرة و20 قطعة سلاح أبيض و5 متهمين هاربين من قضايا سرقة شروع فى قتل، و963 مخالفة مرورية متنوعة ما بين سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة وانتظار خاطئ وتجاوز خط السير.

وتمكنت مديرية الأمن من ضبط رجب محمد عبد الغفار، "56 عاما عاطل" وبحوزته 7 آلاف قرص مخدر ومنشطات جنسية بقصد الاتجار.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 7 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية.

وشنت إدارة المرور حملة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المرورى فى الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين أسفرت عن ضبط 191 مخالفة مرورية متنوعة ، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط "أحمد.م.ب" "43 عاماط العضو المنتدب والمدير المسئول عن شركة لقيامه بتخزين كميات من عبوات الجبن والعصائر مختلفة الأشكال والأنواع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و"خيرى.أ.ع" "44 عاما" صاحب مخزن مواد غذائية وزيوت لحيازته وتعبئة زيت طعام لماركات مختلفة بدون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة.

وفى محافظة الإسماعيلية، تم القبض على "أحمد.ا" "57 عاما" وبحوزته فرد خرطوش وطلقات نارية بدون ترخيص ولفافة من نبات البانجو المخدر ومبالغ مالية من حصيلة الترويج ، و"محمد.س" "18 عاما" مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سرقة خلال استقلاله دراجة نارية مسروقة وبحوزته سلاح ناري بدون ترخيص وطلقات نارية، و"وليد.م" "30 عاما" و"محمود.ر" "33 عاما" و"محمد.ع" "22 عاماط وبحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر، و"حسين.ح" "25 عاما"، و"محمود.ع" "23 عاما" وبحوزتهما كمية من الهيروين المخدر ، و"خالد.م" (23 عاما) خلال استقلاله دراجة نارية مسروقة وبحوزته كمية من الهيروين المخدر.

كما تم القبض على "ناجي.ا" "35 عاما" مسجل خطر وهارب من حكم قضائي بالحبس المؤبد بتهمة ترويج المخدرات ، و5 مسجلين خطر بحوزتهم أسلحة بيضاء بدون ترخيص قانوني بحملها وتحرير 912 مخالفة مرورية متنوعة بمختلف المدن والمراكز بالأقليم وتحرير 729 مخالفة مرورية بالطرق السريعة بالاقليم.

وفي محافظة الدقهلية، تم ضبط كميات كبيرة من الخبز المدعم في سيارة مع أحد المواطنين قبل بيعها بالسوق السوداء وتم مصادرتهم وبيعهم للمواطنين بمعرفة أحد المخابز البلدي.

وفى محافظة قنا، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط "نصر الدين عبده إسماعيل" "32 عاما تاجرط وبحوزته 3 أطنان من السكر بدون فواتير، و"أحمد رمضان مبارك" "40 عاما تاجر" لتجميعه 750 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم دعما كليا قبل بيعها في السوق السوداء ، وضبط 44 قضية تموينية متنوعة.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفى محافظة الشرقية، تمكنت أجهزة الرقابة التموينية من ضبط 6 أطنان و690 كيلوجرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر داخل إحدى المصانع يتم إدارته بدون ترخيص.

وفى محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين ، أسفرت عن ضبط 20 قطعة سلاح من بينهم 8 بنادق آلية وخرطوش ومسدس و11 قطعة فرد محلى الصنع و32 طلقة نارية.

وفى قضايا المخدرات، تم ضبط 7 قضايا اتجار وضبط 1828 مخالفة مرورية وضبط 6 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة من بين 9 سائقين تم توقيع الكشف الطبى عليهم ، كما تم تنفيذ 1200 حكم قضائي منها قضايا جنايات وحبس جزئيا وحبس مستأنف وغرامات جزئية ومستأنفة ومخالفات، وتحصيل 25 ألفا و513 جنيها غرامات ومخالفات.

كما تم ضبط 57 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وعدم نظافة أدوات العجين وعرض سلع مجهولة المصدر.

وتمكنت الوحدات المحلية لكل من مركز ومدينة العدوة وديرمواس ومطاى من رفع وإزالة 87 حالة تعد على الأرض الزراعية وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها الوحدات المحلية بالتعاون مع قسم حماية الاراضى والجمعيات الزراعية بهدف الحفاظ على رقعة الاراضى داخل زمام المحافظة ، حيث تم إزالة 24 حالة تعد علي الأراضي الزراعية والصرف المغطي بقرية صفانية ، وإزالة 46 حالة تعد علي الأرض الزراعية بقرية طوخ.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار من رفع وإزالة التعد الواقع على أراض أملاك دولة بالطريق الصحراوي الشرقي بمساحة 1000 متر ضمن الاراضى التي تم استردادها خلال حملة الازالات المكبرة التي تم تنظيمها على مستوى الجمهورية مايو الماضي.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص من إزالة 21 حالة تعد على الأرض الزراعية بـ3 قرى بمساحة 19 قيراطا، حيث تم إزالة 11 حالة تعد بقريتي بني عبيد وريحانة بمساحة 9 قراريط و18 سهما ، و10 حالات بقرية أسمنت بمساحة 9 قراريط و 6 أسهم.

وأحالت مديرية الصحة 402 موظف ما بين أطباء وإداريين للإدارة العامة للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها وخصم 50 % من حافز التقييم الخاص بقانون 14 لسنة 2014 تجاه المخالفين لعدم الانضباط خلال إجازة عيد الأضحى.

كما قامت مديرية الصحة بتحرير 3 محاضر إدارية لأصحاب الصيدليات المخالفة، بمركز ومدينة بني مزار للسماح لغير الصيادلة بمزاولة المهنة وعدم تواجد طبيب صيدلي ، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز بني مزار بهدف إحكام الرقابة واتخاذ ما يلزم نحو الصيدليات المخالفة حفاظاً على حياة المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads