المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الإثنين 24/يوليو/2017 - 07:15 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية اليوم "الاثنين"، عددا من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية في العديد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.

ففي الإسماعيلية، تمكنت أجهزة البحث من القبض علي مسجلين خطر من مروجي المخدرات خلال بيعهما لمخدر الهيروين بين المتعاطين، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما 15 جراما من المخدر وسلاح أبيض، كما تم ضبط متهم هارب من تنفيذ 10 أحكام قضائية جنائية بلغ مجموع الأحكام الصادرة بحقه 11 عاما و6 أشهر.
كما أسفرت الحملات الأمنية بالمحافظة عن ضبط متهمين مطلوب ضبطهما في قضيتي سرقة وحرق عمد بمركز التل الكبير والقنطرة.

وفي الغربية تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط صاحب مصنع أسماك مملحة بدون ترخيص بمركز كفر الزيات وبحوزته 3 أطنان ملح غير صالح للاستهلاك، وضبط صاحب مصنع لإنتاج مركزات تدخل فى إضافات الأعلاف الحيوانية وبحوزته 75 جوالًا من كربونات الكالسيوم بدون بيانات، كما تم ضبط صاحب محل بقالة بالمحلة وبحوزته 95 عبوة أسماك ولحوم منتهية الصلاحية، وضبط صاحب معمل ألبان بدون ترخيص بمركز السنطة وبحوزته 6 عبوات قشدة بدون بيانات.
كما أسفرت الحملات التموينية على الأسواق عن تحرير 43 قضية عدم حمل شهادة صحية، و22 قضية عدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتين بيع بأزيد من السعر الرسمي.
وتمكنت الحملات الأمنية بالمحافظة من ضبط 180 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 5 أسلحة نارية متنوعة بدون ترخيص، و29 قطعة من الأسلحة البيضاء متنوعة، كما تم ضبط 6 من العناصر الإجرامية الخطرة، و4 قضايا اتجار في المواد المخدرة.
كما تمكنت الحملات من تحرير 290 قضية مرافق عامة، و1710 مخالفة مرورية متنوعة ما بين مخالفة خط السير، والتسير بدون رخصة قيادة، كما تم ضبط عدد من الدراجات النارية بدون لوحات معدنية.
وفي مجال إزالة التعديات على الأراضي، تم إزالة 184 حالة تعد على منافع الري والطرق وأملاك الدولة بدائرة مركز طنطا، و43 حالة تعد علي منافع الري والصرف، و3 حالات تعد علي منافع هيئة السكة الحديد بمركز السنطة، و27 حالة تعد علي منافع الري والصرف بدائرة مركز سمنود، و211 حالة تعد بمركز زفتى.

وفي المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أسفرت عن ضبط 3 متهمين هاربين ومطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام النيابة لتورطهم فى قضايا جنائية، وضبط 14 متهمًا بحوزتهم 15 قطعة سلاح غير مرخصة و53 طلقة متنوعة، وضبط فلاح بمركز مطاى وبحوزته رشاش برتا.
كما أسفرت جهود الحملة الأمنية عن ضبط 13 قطعة سلاح أبيض، وفحص 18 مسجل خطر، وضبط 15 قضية آداب بينهم 8 حالات تعرض لأنثى بالطريق العام، بالإضافة إلى ضبط 6 قضايا مخدرات، وتحرير 2442 مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ 508 أحكاما قضائية.

وفي مجال إزالة التعديات على الأراضي، تمكنت مديرية الزراعة بالمحافظة من رفع وإزالة 443 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة 74 فدانا و14 قيراطا و16 سهما، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها مديرية الزراعة على مستوى مراكز المنيا في الفترة من 15 حتى 21 يوليو الجاري، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.
وفي مجال الحملات التنفيذية، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بحملة مكبرة للنظافة على مستوى الأحياء الرئيسية والميادين والشوارع المؤدية لها، وذلك في إطار متابعة حالة النظافة اليومية ورفع كافة المخلفات والقمامة من نقاط التجميع باستخدام معدات الوحدة المحلية بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.

وفي البحر الأحمر، انطلقت حملة النظافة العامة ورفع وتأهيل المستوى البيئي بالأسواق بداية من اليوم وحتى الخميس 27 يوليو الحالي، حيث يشارك فى فاعليات الحملة الإدارة العامة لشئون البيئة ومجمع الإعلام بالغردقة ومكتب البيئة وقطاع الكهرباء بالمدينة وشركة هيبكا لأعمال النظافة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر وشرطة البيئة.

وفي الشرقية، قرر المحافظ اللواء خالد سعيد غلق 28 متجرا للمبيدات والمخصبات الزراعية لإدارتها بدون ترخيص الأمر الذي يشكل خطرا داهما على صحة الإنسان وسلامة النباتات.
كان المحافظ قد قرر تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقة الاشتراطات الصحية بها وضبط المخالفين لشروط الترخيص، حيث تم إعداد حملة مكبرة للتفتيش على محال بيع المبيدات والمخصبات الزراعية لمنع ظاهرة الغش التجاري التى تمكنت من ضبط 28 متجرا بدون ترخيص بمركز ومدينة أولاد صقر.
يذكر أنه سبق غلق 991 متجر للمبيدات والمخصبات الزراعية بجميع مراكز المحافظة لإدارتها بدون ترخيص من الجهات المختصة وبذلك يصل عدد محال المبيدات والمخصبات التى تم غلقها خلال شهر يوليو 1019 متجرا.

وفي قنا، واصلت الأجهزة الأمنية بالمحافظة شن حملاتها الأمنية علي مختلف مراكز المحافظة لضبط الخارجين عن القانون في مختلف القطاعات الأمنية، حيث تمكنت الحملات من ضبط 13 شخصًا بحوزتهم عدد من الأسلحة النارية ورشاشات جرينوف.
وأسفرت جهود الحملات عن ضبط شخص بمركز فرشوط وبحوزته كمية من جوهر الأفيون المخدر، وتنفيذ 8 قرارات إزالة حالات تعد علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركزي قنا ونجع حمادي.
وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 400 حكم قضائي متنوع، كما تم تحرير 125 مخالفة مرورية، و183 مخالفة مرافق.
وفى السياق، تم ضبط 15 قطعة سلاح ناري وتنفيذ ٢٠٤٤ حكما قضائيا متنوعا وضبط قضيتي واتجار في المواد المخدرة وتأمين 9 قرارات إزالة.
وقال مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان أنه تم ضبط 11 قطعة سلاح ناري " 3 رشاشات و٣ بنادق آلية وبندقية رصاص و٣ بنادق خرطوش وطبنجتين و٣ فرد محلي الصنع و٣٠ طلقة مختلفة الأعيرة بحوزة ٥ متهمين وضبط قضيتي اتجار في المواد المخدرة.
وأوضح أنه تم تأمين تنفيذ ٨ قرارات إزالة من بينهم إزالة قرارين خاصة بالعناصر الإجرامية الخطرة بناحية الحجيرات وضبط وتنفيذ ٢٠٤٤ حكم قضائي متنوع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.


وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من ضبط سيارة نقل محملة بـ 8 أطنان سكر مدعم بدون فواتير ومهربة من داخل مخزن المواد المدعمة بالقوصية بغرض بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي البحيرة، تفقد مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقي، اليوم الاثنين، الكمائن والأقوال الأمنية المعينة لتأمين الطريق الزارعي السريع، للاطمئنان على الحالة الأمنية.
واطلع مدير الأمن على مقومات الخدمات الأمنية من حيث التسليح والمركبات، مؤكدا على مدى أهمية الخدمات المعينة لتأمين الطريق الزراعي ودورهم الفعال في منع حدوث سرقة السيارات وخاصة السرقة بالإكراه، وضبط السيارات المحملة بالمواد الغذائية والسجائر المهربة، لإشعار المواطن بالأمن والاستقرار أثناء سيره على الطريق الزراعى السريع.
كما تمكنت الحملات الأمنية من ضبط عاطل أثناء قيامه بسرقة محل مصوغات ذهبية عن طريق نقب حائط عيادة مجاورة للمحل بمركز كوم حمادة.
وفى السياق، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، من إلقاء القبض على 6 أشخاص لقيامهم بسرقة أجهزة من مدرسة لغات بكفر الدوار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads