المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد: أولياء الأمور عليهم دور كبير في نجاح العملية التعليمية

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 12:52 م
عبير محمد
طباعة
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، أن الأسرة عليها دور كبير في نجاح العملية التعليمية وذلك من خلال تشجيع أبنائهم علي الانتظام في الذهاب الي المدرسة. 

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ بورسعيد مع أولياء أمور طلاب مدرسة الخلفاء الراشدين بمدينة بورفؤاد بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير منطقة بورفؤاد التعليمية

وخلال كلمته لأولياء الأمور، قال المحافظ أنه لابد من تضافر كافة الجهود من أجل استكمال المسيرة التي بدأتها المحافظة منذ العام الدارسي السابق والتي كان الهدف الرئيسي منها هو عودة الطلاب إلى المدرسة والتي تعد هي اللبنة الأساسية لتشكيل شخصية الطالب وتنمية مواهبه وأفكاره، مؤكدًا ان تلك المنظومة تشترك فيها الأسرة والمدرسة والطالب والتربية والتعليم.

وأضاف "بدأنا التجربة الرائدة التي حازت علي تقدير جميع محافظات مصر وقد حصدنا جميعا ثمار تلك التجربة من خلال ارتفاع عن نسب ومعدلات النجاح عن الأعوام السابقة وحصول بورسعيد علي المركز السادس علي مستوي الجمهورية في الثانوية العامة وكذلك تصدر طلاب التعليم الفني المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية".

وأكد المحافظ أن المدرسة تعمل علي اكساب المهارات والسلوك الإيجابي للطلاب فمن خلالها يمارس الأنشطة الرياضية والاجتماعية وخلق روح المشاركة الاجتماعية بين الطلاب وكذلك غرس روح الانتماء لدى الطلاب في هذه المرحلة العمرية المبكرة لاسيما بأن الطلاب يواظبون علي طابور الصباح وتحية العلم. 

وتابع "الدروس الخصوصية أثبتت بالدليل العملي عدم جدواها وعدم إفادتها للطلاب وتعد مضيعة للوقت إضافًة إلى زعزعة ثقة الطالب في نفسه". 

وطلب الغضبان من أولياء الأمور بإبعاد أبنائهم تمامًا عن الدروس الخصوصية والتأكيد عليهم بأن المدرسة هي المكان الوحيد لتلقي العلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads