المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة عن ذكرى انتصارات أكتوبر بمدرسة "مسهلة" في الغربية

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 07:12 م
محمد عصر
طباعة
نظمت مدرسة مسهلة الإبتدائية، ندوة عن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وذلك بحضور رئيس الوحدة المحلية فتحي الشرقاوي، وتهدف الندوة إلى تنمية روح الانتماء للأطفال وأهمية حماية الوطن وكيف تكون موطن مفيد لبلادك، وأن يكون هناك قدوة للأطفال يقتدي بها في حياته ويحب بلده ويدافع عنها بكل حياته.

بدأت الندوة بعرض فيديوهات حرب أكتوبر وقصص عن نجاح وبطولات المحاربين، وأهمية الحرية للأوطان تحت إشراف مدير عام الإدارة إيمان عبد المعز شاهين، وهشام شمخ وكيل الإدارة ونقيب المعلمين، ومدير المدرسة محمد عبد الكريم، لتذكير الطلبة بمدى عظمة الحدث بعد مرور43 عامًا على انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973 ضد العدو الإسرائيلي، الذي احتل أرض الفيروز لمدة 6 سنوات منذ نكسة يونيو 1967.

وتمكن أبناء مصر الشرفاء من استعادة الكرامة المصرية والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، ولتعميق قيمة الانتماء والفخر لدى الأجيال الجديدة بتلك الانتصارات المجيدة، وتم التأكيد على أن أهم نتائج الحرب استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس واسترداد جزء من الأراضي في شبه جزيرة سيناء.

ومن النتائج الأخرى تحطم أسطورة أن جيش إسرائيل لا يقهر، والتي كان يقول بها القادة العسكريون في إسرائيل كما أن هذه الحرب مهدت الطريق لاتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، الذي عقد بعد الحرب في سبتمبر 1978 على إثر مبادرة السادات التاريخية في نوفمبر 1977 وزيارته للقدس. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads