المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الوادي الجديد: تعديل مواعيد اليوم الدراسي بما يتماشى مع الطلاب

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 12:44 ص
محمد حجي
طباعة
التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، مديري الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية وموجهي المواد الدراسية بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بمدينة الخارجة، بحضور اللواء أشرف مصطفى، سكرتير عام المحافظة، ومحمد عبد القادر وكيل مديرية التعليم بالمحافظة، ولفيف من القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

جاء اللقاء لبحث آليات النهوض بالمنظومة التعليمة بالمحافظة وإعداد مقترحات لتطويرها بما يحقق الاستقرار المدرسي للطلاب بالمحافظة.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، ضرورة توفير عوامل جذب للطلاب، وخلق روح الاحترام المتبادل داخل المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد لقاءات متكررة مع مدرسي كل مادة على حدة، للوقوف على مشاكلهم وتقديم حلول فورية لها.

ووجه الزملوط بإعداد استطلاع رأى حول تعديل مواعيد اليوم الدراسي، بما يتماشى مع طلاب الثانوية العامة، وتخصيص يوم للأنشطة داخل المدارس بما لا يؤثر على المواد الدراسية الأخرى، وتوفير أجهزة البصمة لتوقيع المدرسين بها، وخاصة بالمدارس الثانوية، لتحقيق الانضباط فى الحضور والانصراف، وتفعيل دور التوجيه والإشراف داخل المدارس وتحويل الحالات المرضية إلى التأمين الصحي وليس القومسيون الطبي، ومنع الحصول على تصاريح خروج للطلاب إلا في حالات الوفاة أو الحوادث خلال اليوم الدراسي.

كما وجه أيضًا بضرورة تبادل الخبرات بين المدرسين والعمل بمبدأ التدوير بين المدارس للمدرسين المتميزين للاستفادة من خبراتهم وإعداد دورة إسعافات أولية لبعض مشرفات الأنشطة للاستفادة منهم والعمل بالمدارس وسد العجز فى أعداد الزائرات الصحيات بالمدارس مؤكدا أنه لا يتم قبول أوراق تحويل اى طالب من خارج المحافظة إلا بتصديق من المحافظ شخصيًا.

وطالب المحافظ بضرورة العمل على خلق ثقافة النظافة العامة بين الطلاب داخل المدرسة وتوفير اعتمادات مالية لتدبير العاملين بكل مدرسة ثانوية كمرحلة أولى.

وقرر المحافظ أن يكون مبلغ إعادة القيد للطالب المفصول 3000 جنيه، للحد من تغيب الطلاب خلال العام الدراسي موجها بتنظيم رحلات للمدرسين والطلاب بالمدارس الأقل فى نسبة الغياب وكذلك منح مالية وشهادات تقديرية للمدرسين والطلاب المميزين كحافز لهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads