المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير فكرتك.. السمك والبيض لا يزيدان من آثار نزلات البرد

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 07:18 م
ندى محمد
طباعة
في جو الشتاء البارد تكثر الإصابات بالأمراض المختلفة، وخاصّة تلك الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أحد هذه الأمراض الشائعة، ألا وهو نزلات البرد، ومن ضمن الشائعات المُنتشرة على مدار الأيام، تحذير البعض من تناول البيض والأسماك خلال فصل الشتاء، لأنهما يزيدان من الإصابة بفيروسات برد الشتاء.

وعلى هذا الجانب أكد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن هذا التداول غير علمي ولا صحة له على الإطلاق، قائلًا: "التحذير من تناول البيض والأسماك في الشتاء تخاريف قديمة".

وأضاف الناظر أن الإنسان بوجه عام يُصاب بفيروسات البرد في حالة ضعف المناعة، ما يجعله بحاجة إلى تناول الوجبات المليئة بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، التي تقوي المناعة، والتي من شأنها تقاوم فيروسات البرد.
وجدير بالذكر أن البيض مصدر غني بالكالسيوم والبروتين، والحديد اللازم لتقوية المناعة، كما أنه يحتوي على فيتامين "ب"، كما أن الأسماك تعد واحدة من البروتينات الصحية الغنية بالأوميجا3، وفيتامينات "أ، د"، بالإضافة إلى الفسفور والماغنسيوم، الذي يحتاجه الجسم.
لتقوية مناعته خلال فصل الشتاء.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads