المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 08:50 م
محمد جمال
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم الجمعة، لضبط الخارجين عن القانون، من تجار المواد المخدرة ومروجيها، وحائزي الأسلحة النارية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة البحيرة، تمكنت الإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين من ضبط سيارة محملة بكمية من الدقيق البلدي المدعم مهرب من الإسكندرية لبيعه في السوق السوداء بكفر الدوار، وذلك بعد مطاردة استمرت 3 ساعات.

كانت معلومات وردت للإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين مفادها قدوم سيارات محملة بدقيق بلدي يوميا على طريق "كومشيو" بمركز كفر الدوار قادمة من الإسكندرية، وعلى الفور تم تشكيل حملة برئاسة سمير البلكيمي رئيس الرقابة التجارية؛ أسفرت عن ضبط سيارة محملة بـ 93 شيكارة دقيق بلدي مدعم مخصص للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية بالإسكندرية بإجمالي كمية بلغت 5 أطنان دقيق.

تم التحفظ على السيارة والأحراز وتحرير المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي محافظة الفيوم، تمكنت حملة أمنية مكبرة بإشراف اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم من ضبط 5 قضايا حيازة سلاح ناري من دون ترخيص وقضيتي حيازة سلاح أبيض وثلاثة من المتهمين الهاربين المطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية و69 قضية في مجال ضبط الأسواق.

كما تمكنت الحملة، التي شاركت فيها جميع الإدارات النوعية بالمديرية، من تنفيذ 1031 حكما في مجال تنفيذ الأحكام وضبط 74 قضية تموينية وتنفيذ 392 قرارا وحالة إزالة وأحكام قضائية وقرارات تمكين وضبط 1602 مخالفة مرورية.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون؛ أسفرت عن ضبط 3 قطع سلاح ناري فرد خرطوش و12 قطعة سلاح أبيض و7 متهمين هاربين من قضايا سرقة و6 عناصر إجرامية و46 قضية تموينية و540 قضية مرافق عامة.

كما تمكنت الحملة في مجال المخالفات المرورية من ضبط 38 سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير و42 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص و284 مخالفة على نموذج 125 و101 انتظار خاطىء، وضبط 210 هاربين من أحكام جنائية جنح وحبس وغرامات و10 سيارات لتجاوز خط السير.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت إدارة الرقابة التموينية تحت إشراف إبراهيم أبو الفتوح وكيل المديرية من ضبط مخبز بمركز بني عبيد بالمحافظة لاتهامه بالتصرف في 88 شيكارة دقيق بلدي بإجمالي وزن 4400 كجم من الدقيق البلدي المدعم.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أخطر العناصر الإجرامية المتخصصة في جرائم الخطف والسرقة بمركز طوخ وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات النارية وسيارة مهربة من الجمارك، وأحيل المتهم للنيابة لمباشرة التحقيق.

وكانت معلومات وردت للمقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز طوخ مفادها قيام "خالد.م.ع" سابق اتهامه في 8 قضايا (سرقة بالإكراه وأموال عامة وتزوير وخطف شخص) بممارسة نشاط اجرامي في مجال السرقات بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بطريق (مشتهر- نامول) حال استقلاله سيارة ملاكي وبحوزته سلاح ناري (بندقية آلية) بخزينتها 20 طلقة من ذات العيار و6 هواتف محمولة.

وبالكشف عن السيارة تبين عدم وجود ملف لها، وباستجواب المتهم أقر بأن السيارة مهربة من الجمارك عن طريق دولة ليبيا وحيازته للسلاح الناري والذخائر بقصد استخدامها في ممارسة نشاطه الإجرامي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads