المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الأخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 2/1/2017

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 12:01 ص
محمد سعد
طباعة
تقدم بوابة المواطن أجندة إخبارية لأهم وأبرز الأحداث والفعاليات التي تقام غدا الثلاثاء 2/1/2018، في محافظات الجمهورية وعلى المستوى الخارجي.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

الزقازيق.. 
تستكمل دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق محاكمة 29 من أعضاء جماعة (الإخوان) الإرهابية لقيامهم بإثارة العنف وترويع المواطنين وتوزيع منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة وتعطيل الحركة المرورية.

القاهرة.. 
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اجتماعا بحضور وزيري التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف والبيئة الدكتور خالد فهمي لاستكمال متابعة إجراءات ودراسات الحكومة حول آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها، وإعادة تدويرها على مستوى الجمهورية والإصدارات التشريعية المطلوبة لتحويل تلك الآفة إلى صناعة ومنفعة اقتصادية.

قنا.. 
تبدأ الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري زيارة إلي محافظة قنا لتفقد عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة وذلك في إطار متابعة العمل بمشروعات الشريحة الأولى من قرض البنك الدولي المقدر بـ 500 مليون دولار.

القاهرة.. 
يتوجه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال إلى السعودية على رأس وفد برلماني في زيارة تلبيةً للدعوة الموجهة من رئيس مجلس الشورى بالمملكة الدكتور عبدالله بن إبراهيم آل الشيخ لبحث العلاقات بين البلدين خاصة على المستوى البرلماني.

القاهرة ..
يفتتح حلمي النمنم وزير الثقافة في الخامسة مساء ندوة "القدس عربية..القدس بين الحقائق التاريخية وأساطير الصهيونية" التي تنظمها لجنة التاريخ بالمجلس الأعلى للثقافة بحضور عدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة رفيعي المستوى والخبراء والمختصين من مصر وفلسطين ومختلف الدول العربية وذلك بمقر المجلس.

القاهرة .. 
تعقد اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اجتماعاً لأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون حماية المستهلك، يتم خلاله مناقشة المواد المؤجلة من قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون حماية المستهلك تمهيدا للموافقة عليه ورفعه إلى جلسة عامة للبرلمان.

القاهرة .. 
يستقبل الأستاذ عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين جثمان الكاتب الصحفي الكبير الراحل إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة وتحرير الأهرام لدى وصوله إلى مطار القاهرة قادما من دبي حيث توفي الراحل الكبير.

القاهرة .. 
ينظم المركز القومي للبحوث ورشة العمل التشاورية عن دور البحث العلمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك بمشاركة كافة المراكز والمعاهد البحثية بالقاعة الرئيسية بالمركز.

القاهرة .. 
يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان مائدة مستديرة لمناقشة "مشروع قانون المسئولية الطبية" والذي يناقش في لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب وذلك بهدف دراسة مشروع القانون المقدم لطرح الملاحظات والتنويهات بشأنه للتوصل لتوصيات متفق عليها لتعزيز حقوق المرضى وحماية مهنة الطب والقائمين عليها.


القاهرة .. 
تجري القرعة العلنية لحاجزي المرحلة الأولى بمشروع "سكن مصر" بالنسبة لمدينة 6 أكتوبر.

القاهرة.. 
تعقد في السادسة والنصف مساء في مكتبة خالد محيي الدين بمقر حزب التجمع بوسط البلد الندوة النقدية لمناقشة المجموعة القصصية "الحور العين تفصص البسلة" للكاتبة صفاء النجار.

المنصورة..
يستقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في التاسعة والنصف صباحا المواطنين الراغبين في عرض طلباتهم ومشكلاتهم في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. 
تبدأ في الثامنة صباحا امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2017 / 2018 وذلك لتلاميذ الصفين الرابع والخامس بمدارس المرحلة الإبتدائية بالدقهلية وتستمر ثلاثة أيام وفقا لجدول موحد علي مستوى المحافظة.

القاهرة .. 
تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك في السابعة والنصف مساء حفلا موسيقيا تحييه فرقة " الفن الأصيل" ، وذلك على مسرح قاعة الحكمة بالساقية. 

القاهرة .. 
يلتقى فريقا النصر والأهلي في السابعة من مساء على استاد القاهرة الدولي وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز لكرة القدم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads