المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أخطاء تفسد مقلاتك غير اللاصقة

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 05:49 م
ساره صلاح
طباعة
تعد المقلاة الغير لاصقة، من أهم الأدوات في المطبخ، ولكنها مرتفعه الثمن، لذلك تحتاج إلى عناية فائقة حتى لا تصاب بالتلف الذي يعمل على تقشير الطبقة العازلة وخدشها وهذا يؤدى إلى تعرض صحتك وصحة الأسرة إلى الخطر لتفاعل المادة العازلة مع الأطعمة المختلفة خلال الطهي.

سنقدم لكي اليوم بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبي القيام بها عند استخدام مقلاتك، للمحافظة عليها لأطول فترة.

1-تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة:

عند استخدام المقلاة غير اللاصقة، أشعلي النار على درجة خفيفة أو متوسطة لحمايتها لأطول فترة ممكنة، وكذلك إذا أدخلتيها في الفرن أيضًا، احرصي على عدم تعرضها لدرجات حرارة شديدة، وهناك أنواع من المقليات غير اللاصقة يجب عدم وضعها في الفرن من الأساس حسب الإرشادات المكتوبة في طريقة الاستخدام.

2-وضع المادة الدهنية في الوقت الخطأ:

في الطبيعي يتم تسخين بعض أواني الطهي ثم أضافه المادة الدهنية، سواء كانت الزيت أو الزبد، ولكن هذا لا يسري على المقلاة غير اللاصقة، فيجب عليكِ وضع المادة الدهنية على المقلاة الباردة قبل التسخين، حتى لا تتفاعل المادة المانعة للالتصاق مع المادة الدهنية.

3-استخدام أدوات التلقيب الخاطئة:

حتى تحمى مقلاتك من الخدوش، استخدمي دومًا أدوات تقليب من الخشب أو السيلكون وابتعدي تمامًا عن أي مواد معدنية حتى لا تؤثر في مادة "التلفون" المصنوعة منها، ما يعرضكِ لبعض الأضرار الصحية.

4-نقعها في الماء وقتا طويلا:

وضع المقلاة في الماء وقتًا طويلًا يؤثر في مادة "التلفون" المصنوعة منها ويجعلها أكثر عرضة للتفاعل معها والصدأ، لذا ينصح بعدم تركها في الماء طويلًا.

5-غسلها بصورة خاطئة:

لغسل المقلاة، يجب استخدام الناحية الناعمة من إسفنج الأواني وصابون مخفف، والابتعاد تمامًا عن الإسفنج الخشن أو قطع القماش من الصوف، والأفضل دومًا غسلها باليد وليس في غسالة الأطباق.

عندما تنتهين من الطهي فيها، انقلي باقي الطعام في أوعية مناسبة للثلاجة، ولكن لا تضعي فيها هذه البواقي كوسيلة للتخزين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads