المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 طرق لحماية طفلك من البرد في الشتاء

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 06:48 م
ساره صلاح
طباعة
أسوأ الأشياء التي تحدث لصغيرك طوال فصل الشتاء نزلات البرد المتكررة، وخاصة إذا كانت مناعة الطفل ضعيفة، وتنتقل هذه النزلات حيث تجمعات الأطفال وانتقال العدوى بصورة سهلة وسريعة.

وهناك بعض النصائح التي تقلل بنسبة كبيرة من الاصابة بنزلات البرد المتكررة، وتساعد على رفع مناعة طفلك الصغير، سنقدم لكِ أهم 7 طرق لحماية طفلك وتقليل الإصابة بأدوار البرد.

1- تدفئة طفلك جيدا عند النوم:

أو عند الاستحمام أو النزول في الصباح الباكر، مع مراعاة تغطية الرأس وتناول مشروب قبل النزول للهواء.

2- تناول المشروبات الشتوية الدافئة:

مثل الينسون المحلي بالعسل والنعناع وأعشاب ورق الجوافة المغلية مع الشمر والقرفة.

3- تناول ملعقة من العسل الجبلي مع حبة البركة السوداء لرفع مناعة الطفل.

4- يمكنكِ إعطاء طفلك مصل الأنفلونزا باستشارة الطبيب طالما كان عمره أكثر من 6 أشهر، بالإضافة لضرورة تهوية المنزل يوميّا واستغلال ضوء الشمس في تعقيم المنزل في الفترة بين 12 ظهرا للثالثة عصرا.

5-إذا أصيب طفلك بنزلة برد أو أحد أصدقائه في الحضانة أو المدرسة، فعليكِ منع طفلك من الذهاب حتى يشفى تمامًا ولا تنتشر العدوى بين بقية الأطفال.

6-تناول فواكه الشتاء:

التي تحتوي على فيتامين "سي" مثل البرتقال والجوافة واليوسفي والفراولة والبطاطا الحلوة والرمان، لرفع مناعة طفلك بدلًا من الحلوى والسكريات المعلبة.

7-تغذية طفلك جيدا:

بالخضروات الورقية وشوربة الدجاج المضاف لها عصير الليمون وتناول منتجات الألبان، يساعد على تقوية جهاز طفلك المناعي ورفع درجة مكافحة الأمراض والفيروسات في جسمه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads